الرئيسية / جهوية / بومالن دادس: 60 مربي و مربية يستفيدون من دورة تكوينية

بومالن دادس: 60 مربي و مربية يستفيدون من دورة تكوينية

إنطلقت أمس الثلاثاء 08 أكتوبر الجاري أشغال الدورة التكوينية الخاصة بمربيات و مربيي التعليم الأولي من تأطير الخبيرة DORIS ULRIKE MUNDT بدار الثقافة بومالن دادس ومن تنظيم جمعية إغيل لتنمية الساكنة الجبلية وبتنسيق مع  مشروع PEDEL للتعاون الألماني GIZ ومؤسسة SES للخبراء الألمان وبتعاون مع فيدرالية جمعيات بومالن دادس.
و تشمل هذه الدورة التكوينية حسب بلاغ للمنظمين مواضيع تتعلق ببناء المشاريع التربوية الخاصة بالتعليم الأولي، تربية ورعاية الطفولة المبكرة، إدارة مؤسسات التعليم الأولي إداريا وماليا، التواصل الأسري والتواصل مع الشركاء. و يستفيد من هذا التكوين 60 مربية و مربي بكل من بومالن دادس و قلعة مكونة على مرحلتين.
وأكد سعيد سملالي رئيس جمعية إغيل أن هذا البرنامج يأتي في اطار برنامج عمل الجمعية الخاص بتقوية قدرات الفاعلين المحليين في مجال التربية الذي يهدف بالأساس إلى الإسهام إلى جانب المؤسسات الرسمية في تعميم التعليم الأولي في المناطق الهشة إعمالا للتوجيهات الملكية السامية.
كما أكد امحمد العنتيت، المستشار التقني للتعاون الألماني بتنغير، أن هذه المبادرة تندرج في إطار العمل على بناء جيل المستقبل ذي رؤية تنموية مستدامة و كذا إعداد العناصر البشرية اللازمة لتعميم التعليم الأولي بالمناطق القروية، كما أن هذا التكوين يندرج في إطار مخطط عمل اللجنة الإقليمية للتنمية الاقتصادية.
و في الأخير، نوه المستشار التقني بالتعاون الألماني و كذا رئيس جمعية إغيل بالمجهودات الجبارة التي يقوم بها عامل إقليم تنغير و الكاتب العام لعمالة إقليم تنغير من أجل دعم هذه المبادرات و المساهمة الفعالة في إنجازها و إنجاحها.

شاهد أيضاً

المجموعة الغنائية “تروا نتينيري” تستعد لإطلاق عملها الجديد “أنسوف — ANSUF”

ايت سعدان رشيد/ زاكورة نيوز تستعد المجموعة الغنائية الشبابية تروا نتينيري إطلاق عملها الجديد “انسوف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *