الخميس , أغسطس 5 2021
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / صيد ثمين في الاتجار الدولي للمخدرات سقط في العملية الأخيرة لأمن زاكورة

صيد ثمين في الاتجار الدولي للمخدرات سقط في العملية الأخيرة لأمن زاكورة

زاكورة نيوز

علمت زاكورة نيوز أن صيدا ثمينا في الاتجار الدولي للمخدرات سقط يوم أمس في العملية التي قادتها الشرطة القضائية لأمن زاكورة مدعومة بالمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني dst.
فحسب مصادر زاكورة نيوز فإن هذا المشتبه فيه ذكر اسمه في عدد من العمليات التي تم إحباطها مؤخرا في الشريط الحدودي بين المغرب والجزائر.

معلومات زاكورة نيوز ذكرت أن هذا الشخص الذي ينحدر من إقليم الراشيدية والذي يوجد حاليا في ضيافة أمن زاكورة في انتظار تقديمه أمام النيابة العامة المختصة، ينتظر أن يفك عددا من الخيوط المرتبطة بالتهريب الدولي للمخدرات في المنطقة، التي عرفت مؤخرا إحباط عدد من محاولات التهريب عبر الحدود واعتقال عدد من المشتبه فيهم.
كما ذكرت ذات المصادر أن هذا المشتبه فيه كان موضوع مذكرات بحث وطنية للشرطة والدرك في عدد من أقاليم الجهة.
إلى ذلك أكدت مصادر الجريدة أن العملية الأخيرة يمكن اعتبارها أخطر عملية قادها أمن زاكورة لطبيعتها المعقدة وشساعة المساحة الجغرافية التي نفذت فيها، وكذلك طبيعة المشتبه فيهم الذين تم اعتقالهم.
وأرجح المصدر نجاح العملية لدقة المعلومات التي وفرتها مديرية مراقبة التراب الوطني، ومهنية وانضباط عناصر الشرطة القضائية لأمن زاكورة.
وكانت عناصر فرقة الشرطة القضائية في مدينة زاكورة قد تمكنت بناءً على معلومات دقيقة، وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مساء أمس الجمعة، من إحباط عملية لتهريب طن ونصف من مخدر الشيرا، وتوقيف أربعة أشخاص يشتبه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في مجال التهريب الدولي للمخدرات.

و قال بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أنه جرى توقيف اثنين من المشتبه فيهم على متن شاحنة لنقل البضائع في منطقة “ألنيف”، التي تبعد بحوالي 70 كيلومترا في اتجاه الريصاني، مباشرة بعد وصولهما ّإليها من مدينة أكادير، وهما في حالة تلبس بمحاولة تهريب 64 رزمة من المخدرات، تزن حوالي طن و500 كيلوغرام من مخدر الشيرا، كانت موجهة إلى التهريب الدولي.

وأضاف البلاغ نفسه أن عمليات البحث المتواصلة في القضية المذكورة مكنت من توقيف المشتبه فيه الرئيسي، المتورط في تنظيم هذه العملية، فضلا عن ضبط شريك رابع، وحجز ناقلات، يشتبه في علاقتها بتهريب المخدرات.

وتابع المصدر نفسه أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث القضائي، الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لكشف جميع ظروف، وملابسات، وامتدادات هذه القضية.

وأشار المصدر نفسه إلى أن إجهاض العملية السالفة الذكر يأتي في إطار الجهود الدؤوبة، التي تبذلها مصالح الأمن الوطني ومراقبة التراب الوطني، لمكافحة شبكات التهريب الدولي للمخدرات، والمؤثرات العقلية.

شاهد أيضاً

تنصيب وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية لزاكورة (فيديو)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زاكورة نيوز

مجانى
عرض