الجمعة , مارس 29 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / خطير..ملثمون يستولون على ممتلكات رحل بالنقوب ويلوذون بالفرار

خطير..ملثمون يستولون على ممتلكات رحل بالنقوب ويلوذون بالفرار

أقدمت عصابة مكونة من ثلاثة أشخاص ملثمين على سلب اسرة من الرحل مبلغا ماليا مهما بمنطقة ‘أكلي الجبلية’ بالجماعة الترابية النقوب إقليم زاكورة تحت التهديد بالسلاح الأبيض .

وتعود تفاصيل الواقعة إلى منتصف ليلة الأربعاء 09 يونيو الجاري حيث قامت عصابة مكونة من 03 أشخاص ملثمين بمباغتة اسرة من الرحل مكونة من زوج وزجته وهم نيام، وقامو بوضع السلاح الأبيض على عنق الزوج وكبلوا الزوجين وعمدوا الى سرقة مبلغ مالي كان بحوزة الزوج، وتفتيش كل ممتلكات الاسرة بحثا عن مبالغ مالية إضافية.

ومحاولة منه لثني افراد العصابة عن أعمالها الإجرامية اصيب الزوج بجروح على مستوى أصابع يده.

العصابة بعد استيلائها على كل المبالغ المالية الموجودة لدى الاسرة غادرت المكان وتركت الزوجين مكبلين، وبعد عدة محاولات من طرف الزوجين تمكنا من فك قيودهما، و اتصلا باحد افراد اسرتهم كما تم إخبار سرية الدرك الملكي بالمنطقة .

وبمجرد علمها بالخبر انتقلت عناصر الدرك الملكي الى عين المكان حيث تمت معاينة الأعمال الإجرامية لأفراد هذه العصابة ، وبعد الاستماع إلى الزوجين، وبناء على أوامر النيابة العام المختصة تم فتح تحقيق لتحديد ملابسات وحيثيات الواقعة وكذا تحديد هوية الأشخاص المتورطين في هذا العمل الإجرامي الذي خلف رعبا حقيقيا في نفسية الزوجين والرحل المنتشرين في هذه المنطقة الجبلية النائية .

وعلاقة بالموضوع اعلنت جمعية رحل صاغرو للتنمية عن تضامنها الكامل مع هذه الاسرة التي تعرضت لهذا الهجوم الغادر والخطير.

ودعت الجمعية في بيان تضامني واستنكاري لها بنسخة منه السلطات الامنية بمركز النقوب الى فتح تحقيق معمق ودقيق لتعقب المجرمين الهاربين وتقديمهم للعدالة، ليكونوا عبرة لكل من سولت له نفسه المساس بأمن وسلامة هؤلاء المواطنين البسطاء .

ودعت ذات الجمعية في نفس البيان عامل إقليم زاكورة الى التدخل لحماية الرحل بالمناطق الجبلية النائية من هجمات هذه العصابات الإجرامية التي تروع المواطنيين، ودعت الجمعية كذلك جمعيات المجتمع المدني المحلي وجمعيات حقوق الإنسان الى التحرك لمتابعة هذا الملف والضغط من أجل وقف ترويع المواطنين البسطاء من الرحل من طرف هذه العصابات .

ودعت الجمعية في نفس البيان ساكنة المناطق الجبلية بصاغرو بجماعة النقوب إلى التعاون المستمر مع السلطات الامنية بمركز النقوب لكشف اي تحركات مشبوهة للعصابات الإجرامية والدخلاء على المنطقة .

شاهد أيضاً

Guy’s concept of ‘role play’ isn’t what their Tinder match had in mind |

It’s not simple checking up on every sex phase available to you. Only ask this …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *