الخميس , أغسطس 5 2021
أخبار عاجلة
الرئيسية / تعليم / استعدادا للمبريات.. مراكش تحتضن أزيد من 100 من عباقرة الباك بدرعة تافيلالت في دورة تدريبية

استعدادا للمبريات.. مراكش تحتضن أزيد من 100 من عباقرة الباك بدرعة تافيلالت في دورة تدريبية

إبراهيم بوفدام

إيمانا منها بأهمية الاستثمار في الشباب، خصوصا المتفوقين منهم، عملت ” مجموعة الأقسام التحضيرية للمدارس العليا كتبية وفورست بريبا مراكش مع مؤسسة توجيه المغرب ومركز التميز للإستشارة والتوجيه”
، على خوض غمار تجربة بالغة الأهمية هذا الصيف، يتعلق الأمر بتنظيم دورة تكوينية لفائدة أزيد من 100 تلميذة وتلميذ من عدة مدن بجهة درعة تافيلالت، حصلوا على شهادة الباكالوريا – يونيو 2021 – بميزة “حسن” على الأقل. وتم الاتفاق مع إدارة “مجموعة الأقسام التحضيرية بمراكش” من أجل توفير الفضاء الذي يتم فيه التكوين والتأطير والإيواء للتلاميذ.

تستمر الدورة من 20 يونيو إلى غاية نهاية الأسبوع الثالث من شهر يوليوز 2021 ،وتعرف تنظيم عدة برامج لفائدة المستفيدين.

فريد شوقي، أستاذ جامعي بجامعة القاضي عياض بمراكش يضيف أيضا، أن المؤسسة في ظل الإمكانات المحدودة واستطاعت أن تحقق ” المعجزة” وتتمكن من انتشال تلميذات وتلاميذ من الضياع بعد حصولهم على شهادة الباكالوريا بميزة،لاسيما وأن غالبية أولياء أمورهم فقراء، قال إن المؤسسة استطاعت أن تواكب مسار تعليم العديد من أبناء الجهة بتقديم الدعم على شكل دروس وتنمية اللغات وورشات تكوينية وخرجات وزيارات ميدانية وخلق مراكز للاستماع وندوات ومسابقات فضلا عن مواكبة ومرافقة التلاميذ لاجتياز مباريات الولوج للمعاهد ومواكبة وتأطير التلاميذ في الدراسات العليا.

عبد العزيز بويملالن المنسق الجهوي،
ونوه المتحدث بجهود المؤسسات اللواتي تستثمرن في تلميذات وتلاميذ من أبناء جهة درعةـ تافيلالت خاصة وأبناء المغرب عامة عبر تخريج جيل عصري مسلح بالعلم والمعرفة للإشراف على مختلف القطاعات والمؤسسات في المجتمع.

يسهر على تنزيل و نجاح البرامج المذكورة عدة أطقم تتكون من أساتذة مبرزين في المواد الأساسية، خريجو المعاهد العليا، وطلبة الهندسة والطب وغيرهما الذين قضوا عدة سنوات في مسار دراستهم العليا، أطر متخصصة في التوجيه ، دكاترة مختصين في الجانب النفسي، طاقم من المرافقين الذين يصاحبون التلاميذ في رحلاتهم يساعدونهم على التوجه مباشرة نحو مراكز المباريات ويقدمون لهم كل ما يحتاجونهم حتى يعودوا سالمين إلى المقر المركزي (مركز الكتبية للأقسام التحضيرية بمراكش)،…..

وإلى حدود هذا اليوم فالبرامج يسير بشكل جد إيجابي فكل الأطقم تشتغل بانسجام تام وبكل تفان حتى يحقق التلاميذ آمالهم وطموحاتهم. نتمنى أن تكلل تجربتنا الأولى بالنجاح، وأن تتم الدورة كما ينتظر ويرجو الآباء.

شاهد أيضاً

نص الخطاب الكامل الذي وجهه الملك إلى الأمة بمناسبة عيد العرش

وجه الملك محمد السادس، مساء اليوم السبت (31 يوليوز)، خطابا إلى الأمة بمناسبة عيد العرش، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زاكورة نيوز

مجانى
عرض