الإثنين , أكتوبر 18 2021
الرئيسية / أخبار / سلطات الرشيدية تتجه لتشديد التدابير الاحترازية

سلطات الرشيدية تتجه لتشديد التدابير الاحترازية

تتجه السلطات المحلية بالرشيدية على ضوء الوضعية الوبائية المقلقة التي يعرفها انتشار فيروس كورونا المستجد إلى تشديد التدابير الاحترازية خلال الأيام القليلة المقبلة.

وانبثق هذا القرار عن اجتماع جرى عقده أول أمس السبت ترأسه باشا مدينة الرشيدية. مع الأمناء المهنيين وممثلي المجتمع المدني. خصص لدراسة تطور الوضع الوبائي لكوفيد-19.

ومن المنتظر أن يشمل التشديد, التطبيق الصارم لحظر التجوال الليلي الممتد من الساعة الحادية عشرة ليلا الى الرابعة صباحاً. وكذا تنظيم دوريات أمنية مختلطة لمراقبة مدى احترام التدابير الوقائية من تباعد اجتماعي وارتداء للكمامة.

كما ستهم التشديدات كذلك منع كل التجمعات التي تتجاوز العدد المرخص له في الفضاءات المغلقة والمفتوحة, إلى جانب المراقبة الفعلية لاحترام الحجر الصحي بالنسبة للمصابين بكوفيد-19.

كما ستسهر السلطات  على تنظيم حملات تحسيسية وذلك بتنسيق مع ممثلي المهنيين وفعاليات المجتمع المدني, بالفضاءات العمومية والأسواق.

هذا وقد أبدى ممثلو فعاليات المجتمع المدني والمهنيين استعدادهم الدؤوب لتلبية النداء والعمل جنبا الى جنب السلطات المحلية من أجل إنجاح هذه المحطة من خلال توعية الساكنة ومنع انتشار فيروس كورونا كوفيد-19.

وجدير بالذكر أن المغرب كان قد قرر تمديد حالة الطوارئ الصحية بجميع أرجاء التراب الوطني الى غاية 10 يوليوز المقبل.

كما أن مرسوم تمديد حالة الطوارئ الصحية يخول للولاة وعمال العمالات والأقاليم صلاحيد تشديد او تخفيف التدابير وذلك بما يتماشى والوضعية الوبائية.

وأعلنت وزارة الصحة أمس الأحد أن المغرب سجل 605 إصابة مؤكدة و أربع وفيات جديدة بفيروس كورونا المستجد, كما أوضحت أن عدد الحالات النشطة التي تتلقى العلاج بلغ عددها 5535 حالة.

شاهد أيضاً

تفكيك خلية إرهابية موالية لـ”داعش” في طنجة

تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية على ضوء معلومات استخباراتية دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زاكورة نيوز

مجانى
عرض