الخميس , أغسطس 5 2021
أخبار عاجلة
الرئيسية / محلية / بعد فشلها في التدبير.. “العدالة والتنمية” بدرعة تافيلالت تنهج خطاب البكاء والمظلومية

بعد فشلها في التدبير.. “العدالة والتنمية” بدرعة تافيلالت تنهج خطاب البكاء والمظلومية

زاكورةنيوز

أطلق أعضاء ينتمون لحزب عدالة والتنمية من مختلف أقاليم جهة درعة تافيلالت حملة على وسائل التواصل الاجتماعي تتضمن اتهامات لمصالح وزارة الداخلية والأحزاب السياسية والإعلام .

حملة نشطاء البيجدي تتهم الداخلية “بعدم الحياد وترهيب مستشاري الحزب”، وتتهمت الفعاليات الحزبية والاعلامية “بنشر الإشاعة واستهداف الحزب”.

نشطاء البيجدي وعلى رأسهم القيادي الحبيب الشوباني، رئيس جهة درعة تافيلالت وعضو المجلس الوطني للعدالة والتنمية ادعوا أن أعضاء بالحزب يتعرضون لـ ”التهديد والضغط” من أجل ترك ”البيجيدي” والالتحاق بأحزاب أخرى.

وجاء في تدوينة لرئيس الجهة أنه تم عرض منصب شيخ قروي على كاتب محلي لحزب العدالة والتنمية بمدينة ميدلت، مقابل الانسحاب من الحزب.

بدوره قال قيادي في المكتب الإقليمي للحزب بزاكورة إن “تحركات بعض رجال السلطة بزاكورة ضد بعض المرشحين المحتملين ودعم بعض الأحزاب بعينها دليل على أن الرهان على القوانين الانتخابية وتبخيس العمل السياسي ونشر الإشاعات لم تف بالغرض منها.”

وفي رد على هذه الحملة اعتبر معلقون على وسائل التواصل أن هذه الحملة الممنهجة بمثابة “هروب إلى الأمام” بعد فتح النقاش حول حصيلة الحزب في تسيير مجلس الجهة والمجالس الجماعية التي انتخب على رأسها.

واعتبر ٱخرون أن إخوان الشوباني يعملون على تصدير الأزمة الداخلية التي يعيشها الحزب خاصة على صعيد المكتب الجهوي وعدد من فروع الحزب حول التزكيات وتوزيع الغنائم الانتخابية، والهروب الجماعي لعدد من المستشارين نحو أحزاب أخرى.

وعلاقة بالموضوع، أفاد مصادر إعلامية أن الحزب يعيش صراعا بين صقور وحمائم الحزب بالجهة، وتبادل للاتهامات حول التسبب في فشل الحزب في مجموع الجماعات والمجالس التي يسيرها الحزب خاصة في مجلس جهة درعة تافيلالت الذي تكبد فيه الحزب خسائرا سياسية وشعبية كبيرة.
كما ذكرت ذات المصادر أن الحزب ينهج خطاب البكاء والمظلومية ليبرر لفشل متوقع في الانتخابات المقبلة، على غرار خسارته المدوية في الانتخابات الجزئية الماضية باقليم الراشيدية، وكذا الانتخابات المهنية الأخيرة خاصة في قطاع التعليم، حيث فقد دراعه النقابي والقوة الضاربة للحزب صفة النقابات الأكثر تمثيلية وهو ما يهدد التفرغ النقابي لعدد من قادة الحزب بالجهة.

مصادر أخرى فسرت هذه الحملة بالتكتيك المعهود للحزب، وهو نهج سياسة ترهيب الإدارة والخصوم السياسيين بهدف السكوت عن خروقات محتملة يمكن أن يقوم بها الحزب في الانتخابات المقبلة.

شاهد أيضاً

إعلان هام لساكنة اقليم زاكورة حول تمديد ساعات عمل مراكز التلقيح

زاكورة نيوز علمت زاكورة نيوز أن المركز الصحي زاوية المجدوب و القاعة المغطاة سيفتحان يوميا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زاكورة نيوز

مجانى
عرض