الثلاثاء , سبتمبر 28 2021
الرئيسية / أحزاب / مناضلو حزب الإتحاد الإشتراكي بإقليم الرشيدية يجتمعون بأرفود لتقديم مترشحي الحزب للغرف المهنية

مناضلو حزب الإتحاد الإشتراكي بإقليم الرشيدية يجتمعون بأرفود لتقديم مترشحي الحزب للغرف المهنية

زاكورة نيوز – أرفود

أشرفت اللجنة الإقليمية للانتخابات لحزب الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية بإقليم الرشيدية مساء يوم الثلاثاء 20 يوليوز الجاري في حفل أقيم بمدينة أرفود، على تسليم تزكيات الحزب للمرشحين في الغرف المهنية (الغرفة الفلاحية + غرفة التجارة والصناعة والخدمات + غرفة الصناعة التقليدية ).

وقال المنسق الجهوي للحزب بجهة درعة تافيلالت مولاي المهدي العلوي في تصريح صحفي ل”جديد أنفو” عقب هذا الحفل أن “منح هذه التزكيات يأتي بعد نقاش طويل ودراسة مختلف طلبات الترشيحات التي توصلت بها اللجنة الإقليمية للحزب المشرفة على انتخابات 2021، والتي تم فيها الحسم في مرشحي الحزب في مختلف الغرف المهنية .

وأضاف العلوي بانه تمت تغطية جميع فئات غرفتي التجارة و الصناعة و الخدمات والصناعة التقليدية، و %90 من دوائر الغرفة الفلاحية، وأن الحزب عازم على الفوز في جميع الفئات والدوائر خصوصا وان الحزب قدم لهذه الانتخابات عدد من الكفاءات، ومن بينها امرأة فلاحة تمت تزكيتها في الدائرة الفلاحية ملعب .

وقال البرلماني عن إقليم الرشيدية حميد نوغو في تصريح مماثل ل”جديد أنفو” أن هذا الحفل يمكن اعتباره حدث استثنائي لمناضلي ومناضلات حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بإقليم الرشيدية، بحكم تجاوز الحزب للطريقة التقليدية المعتمدة في منح التزكيات .

وتم كذلك خلال هذا الحفل يضيف نوغو فتح جسور التواصل والتعاون بين مختلف المرشحين للإنتخابات المهنية والتي تعتبر كخريطة طريق للانتخابات الجماعية والجهوية والتشريعية المقبلة .

ويأتي هذا الحفل حسب تصريح العضو في المجلس الوطني للحزب يوسف احمدوش بعد إعمال جميع المساطر الداخلية للحزب تطبيقا للمذكرة الداخلية للحزب 82-20 والتي اشتغلت عليها اللجنة الجهوية والإقليمية للانتخابات، والتي أفرزت مرشحين أكفاء قادرين على الفوز بعدد من المقاعد في أفق الدفاع على مختلف الفئات التي يمثلونها .

حيث تم في دوائر الغرفة الفلاحية تزكية كل من لحسن الماموني في الدائرة الفلاحية الرشيدية، وعزيز نعدي في دائرة كلميمة، ويوسف قاس في الدائرة الفلاحية تنجداد، وغزلان حما في الدائرة الفلاحية ملعب، وعبد البار بلحسان في الدائرة الفلاحية الجرف، والحبيب جبري في دائرة ارفود، وعمرو أعروسي في الدائرة الفلاحية الطاووس، ويوسف بنداود في الدائرة الفلاحية أوفوس .

وبالنسبة للوائح التي ستشارك في استحقاقات غرفة التجارة والصناعة والخدمات، فقد تمت تزكية لائحتين الأولى في صنف الخدمات بوكيلها سعيد شيشا، والثانية في صنف الصناعة بوكيلها عمر بلحسان.

وفي الانتخابات الخاصة بغرفة الصناعة التقليدية فقد تمت تزكية لائحتين الأول في صنف الخدماتية بوكيلها عبد الواحد جدية، والثانية في صنف الفنية والانتاجية بوكيلها امبارك عشابو.

وجدير بالذكر ان وزير الداخلية، كان قد قد افاد بأن الفترة المخصصة لإيداع الترشيحات برسم انتخابات أعضاء الغرف المهنية المقرر إجراؤها يوم 6 غشت المقبل، ستبتدئ يوم الجمعة المقبل (23 يوليوز الجاري) وستستمر إلى غاية الساعة الثانية عشرة من زوال يوم الثلاثاء 27 يوليوز الجاري.

على ان تنطلق الحملة الانتخابية في الساعة الأولى من يوم الأربعاء 28 يوليوز 2021 وتنتهي في الساعة الثانية عشرة ليلا من يوم الخميس 5 غشت 2021.

كاميرا الجريدة حضرت الحفل وانجزت الفيديوهات التالية:

 

شاهد أيضاً

الداخلية: 12 % نسبة التصويت خلال الفترة الصباحية

افادت وزارة الداخلية أن عملية التصويت الخاصة بانتخاب أعضاء مجلس النواب وأعضاء مجالس الجماعات والمقاطعات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زاكورة نيوز

مجانى
عرض