السبت , فبراير 29 2020
الرئيسية / محلية / إعادة انتشار تشمل عددا من رجال السلطة بزاكورة.. فشل بعضهم في مواكبة ’’أجندات’’ عامل الإقليم
مقر عمالة زاكورة

إعادة انتشار تشمل عددا من رجال السلطة بزاكورة.. فشل بعضهم في مواكبة ’’أجندات’’ عامل الإقليم

زاكورة نيوز/م.ا
أجرت مصالح وزارة الداخلية، يوم أمس الأربعاء، حركة انتقالية شملت عددا من رجال السلطة بإقليم زاكورة، حيث تلقى 5 من رجال السلطة برتبة قائد ، قرارات تنقيلهم وإعادة تعيينهم في إطار عملية انتشار جزئية.

وحسب مصادر زاكورة نيوز فإن هذه الحركة الانتقالية شملت قائد قيادة محاميد الغزلان الذي أُعفي من مهامه ليتم إلحاقه ’’بالكراج’’ (مقر العمالة) بدون مهام بعد سلسلة من الاحتجاجات التي نظمت ضده مؤخرا ، فيما تم تعويضه بقائد قيادة تاكونيت الذي تعول عليه مصالح عمالة الإقليم لمصالحة المواطن مع الإدارة الترابية وتدبير عدد من الملفات المتراكمة في المنطقة الواقعة على الحدود مع الجزائر.

وذكرت المصادر ذاتها أن القائد الملحق بديوان عامل الإقليم سيتم تعينه على رأس قيادة تاكنيت،و قائد المقاطعة الثانية، الذي لم يمض على تعيينه سوى 6 أشهر، تم تنقيله إلى قيادة تانسيفت بأكدز، ليحل محله قائد قيادة تازرين الذي تم تعويضه بقائد قيادة تانسيفت.

وعزت مصادر زاكورة نيوز هذه الحركة الانتقالية إلى فشل بعض ممن شملتهم الحركة الانتقالية في مواكبة أجندات واستراتيجيات عامل الإقليم المهندس فؤاد حاجي  لتنزيل عدد من مخططات تدبير الشأن المحلي بالإقليم.

وحسب نفس المصادر فإن هذه الحركة الانتقالية التي صادق عليها وزير الداخلية ، تسعى إلى ضخ دماء جديدة في عمل رجال السلطة بالإقليم، وبلورة منظور أكثر نجاعة في ميدان تدبير الموارد البشرية وخلق دينامية متجددة في عمل الإدارة الترابية لتواكب حاجيات المواطنين ومشاريع التنمية التي أطلقت مؤخرا بالإقليم.

كما تعتبر هذه الخطوة – حسب مصادرنا- فرصة من أجل تنزيل التعليمات الملكية الداعية إلى “تدشين مسار الانتقال المتدرج، من نموذج للوظيفة العمومية قائم على تدبير المسارات، إلى نموذج جديد مبني على تدبير الكفاءات”.

شاهد أيضاً

أراضي الجموع تُخرج قبيلة للاحتجاج أمام عمالة زاكورة ( فيديو )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زاكورة نيوز

مجانى
عرض