السبت , فبراير 29 2020
الرئيسية / رياضة / جامعة “القجع” تكشف موعد اعتماد “VAR” بالدوري الاحترافي وهذه أبرز قرارتها

جامعة “القجع” تكشف موعد اعتماد “VAR” بالدوري الاحترافي وهذه أبرز قرارتها

تقرر رسميا، مساء الاثنين 13  يناير،اعتماد تقنية فيديو الحكم المساعد “var” بداية من الجولة الأولى، من مرحلة إياب البطولة الوطنية الاحترافية لكرة القدم، عقب تقديم جمال الكعواشي، رئيس اللجنة المركزية للتحكيم، تقريرا بخصوص اخر الاستعدادات الجارية، أمام المكتب المديري لجامعة الكرة.

ولعل أبرز القرارات التي تم اتخاذها على هامش اجتماع المكتب المديري المسائي، هي التمسك بقانون “المدرب”، والذي ينص على تولي كل مدرب قيادة فريق واحد، خلال الموسم الكروي، وعدم قبول تأهيل أي أطر تقنية، التي تم فسخ عقدها خلال نفس الموسم الرياضي.

أما بخصوص انتقالات اللاعبين، وبعد العرض الذي تقدم كل من حسن الفيلالي، رئيس لجنة قانون اللاعب، وعبد العزيز الطالبي، رئيس لجنة المراقبة والتدبير، فقد تم اتخاذ قرار ضرورة التزام الأندية بالسقف المالي المخصص من طرف اللجنة المشتركة بين مراقبة مالية الأندية ولجنة تأهيل اللاعب في بداية الموسم، مع وجوب تقديم ضمانات بنكية، بالنسبة للفرق التي تجاوزت السقف المحدد، خلال الميركاتو.

وفي حال عدم تنفيذ أندية القسم الوطني الأول والثاني الاحترافي للمقتضيات التي تضمنتها الرسالة الموجهة من قبل رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، والمؤرخة بتاريخ 6 يناير الجاري، فلن يتم صرف المنح المخصصة من طرف الجهاز الكروي  والعصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، كما لم يسمح بالترخيص لأي لاعب جديد، تم انتدابه بمرحلة الانتقالات الشتوية الجارية.

وطالب، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، حسب بلاغ رسمي للجهاز المشرف على اللعبة،  كلاً من رئيسة العصبة الوطنية لكرة القدم النسوية، ورئيس كرة القدم المتنوعة، تهيئ برنامج عمل للتطوير، مع تقديمه للمناقشة خلال الأسبوع المقبل، على هامش الاجتماع المديري.

شاهد أيضاً

زاكورة .. الاحتفال باليو م العالمي للرياضة النسوية بتازارين

  محمد خلوفي احتضنت قاعة مركز التربية و التكوين التابع للتعاون الوطني بتازارين إقليم زاكورة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زاكورة نيوز

مجانى
عرض