السبت , فبراير 29 2020
الرئيسية / صحة / وصول طائرة “مغاربة يووهان” ووضعهم تحت الحجر الصحي

وصول طائرة “مغاربة يووهان” ووضعهم تحت الحجر الصحي

حطت صباح اليوم الأحد بمطار بنسليمان الطائرة القادمة من الصين والمقلة ل 167 من المغاربة بعدما جرى إجلاؤهم من إقليم خوبي، الذي وضعته السلطات الصينية تحت الحجر الصحي، بسبب تفشي فيروس كورونا.

 

ورصدت عدسات الكاميرا في المطار المذكور نزول الراكبين الذين كان بينهم 57 امرأة، أتوا في طائرة تابعة للخطوط الملكية المغربية قادم تنفيذا للتعليمات السامية للملك محمد السادس، وبتنسيق تام بين جميع القطاعات المتدخلة.


وتم نقل المواطنين القادمين من الصين عبر حافلات  إلى مستشفى سيدي سعيد في مكناس والمستشفى العسكري محمد الخامس في الرباط، حيث سيتم وضعهم تحت المراقبة الطبية الدقيقة لمدة 20 يوما من طرف فرق طبية وتمريضية مكونة ومدربة لهذا الغرض.

 

وأعلنت وزارة الصحة أمس السبت في بلاغ لها  أن عملية إعادة المواطنين المغاربة المقيمين في مدينة ووهان الصينية، سيتم تنظيمها كما هو مخطَّط لها، تنفيذا للتعليمات السامية للملك محمد السادس، وبتنسيق تام بين جميع القطاعات المتدخلة.

وأضافت الوزارة،أنه “تم تخصيص فريق مكون من أطباء وممرضين، مدنيين وعسكريين، لمرافقة العائدين من مدينة ووهان الصينية حتى مواقع استقبالهم بمستشفى سيدي سعيد بمكناس والمستشفى العسكري محمد الخامس بالرباط. وسيتم وضعهم تحت المراقبة الطبية الدقيقة لمدة 20 يومًا من طرف فرق طبية وتمريضية مكونة ومُدربة لهذا الغرض”.

وأوضح المصدر ذاته أن “من أجل الحفاظ على أمنهم الصحي وأمن عائلاتهم، وتوفير ظروف راحة مُثلى لهم خلال فترة المراقبة الطبية، فقد تم إعداد هذه المواقع بعناية بالغة وتجهيزها بكل الوسائل الطبية اللازمة”.

وأكدت وزارة الصحة أنه “ولحد الآن، لم يتم تسجيل أي حالة إصابة بهذا المرض في بلادنا”، مطمئنة المغاربة بأنها ستواصل “بانتظام إبلاغهم عن التتبع الطبي للأشخاص العائدين، وكذا بتطورات الوضعيةالوبائية المرتبطة بهذا الإنذار العالمي”.

شاهد أيضاً

نساء بأكدز يستفدن من نشاط تحسيسي حول داء الليشمانيا

نظمت جمعية اكدز للتنمية والمحافظة على البيئة لقاء تحسيسيا لفائدة نساء حي اكدز بتنسيق مع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زاكورة نيوز

مجانى
عرض