الرئيسية / جهوية / فيديو.. مجموعة “تروا نتينيري” تصدر أغنية ” أنسوف -Ansuf” بلمسة إبداعية جديدة

فيديو.. مجموعة “تروا نتينيري” تصدر أغنية ” أنسوف -Ansuf” بلمسة إبداعية جديدة

زاكورة نيوز/رشيد ايت سعدان

أطلقت الفرقة الغنائية والفنية تاروا نتينيري Tarwa N-Tiniri من مدينة ورزازات نهاية الأسبوع الفارط في لمسة إبداعية عملها الجديد الذي اختارت له إسم ” انسوف ” Ansuf ، وتعني بالامازيغية ” مرحبا ” على شكل فيديو كليب.

وعمدت الفرقة حسب تصريح لعضو المجموعة محمد المباركي الى توضيف التراث الامازيغي التقليدي في الفيديو من أجل التعريف بالموروث الثقافي الامازيغي ولكي تعبير فيه عن مدى عمق ترحاب الشعب المغربي عامة والشعب الامازيغي خاصة بكافة شعوب العالم.

وأضاف المتحدث، ل”زاكورة نيوز”، أن الأغنية تحمل معها رسالة مفادها أن الشعب الأمازيغي يرحب بكافة شعوب العالم مهما كان نوع الإختلاف بينها سوءاً العرقي او الديني او الثقافي…، رغبة في التواصل ونشر الحب والسلام.

وأشار المباركي، إلى أن المجموعة تسعى دائما إلى غرس قيم التواصل وخلق تقافة هاذفة لكل زمان ومكان، ” فمن خلال مزج الثقافة بالموسيقى قد نجعل إنسانا يعي ثقافة الإختلاف الجيد ويحب وينفتح على كل الثقافات.”

ويعتبر إطلاق الأغنية الجديدة  Ansuf بمثابة إعلان عن الألبوم القادم للفرقة الذي سيصدر بتاريخ 08 نونبر 2019 والذي يحمل عنون باسم ” ازيزدي” – Azizdeg – اي الايضاح: بمعنى إزالة الغبار عن بعض الأحداث وبعض المشاعر والأحاسيس وإظهارها على حقيقتها.

وسجلت مجموعة “تروا نتينيري” ألبومها الذي يعتبر الأول في مسيرتها الفنية في – باب الصحراء – ورزازات جنوب شرق المملكة المغربية، من إنتاج وتوزيع Atty Record.

ما يميز هذا الألبوم هو انه محمل بالحان جديدة من بلوز الصحراء ممزوجة بايقاعات موسيقية روحانية من إبداع الفرقة، كلمات ومواضيع اجتماعية تهم وتلهم المتتبع والباحث عن تاريخ وحياة الشعب الأمازيغي.

واعتمدث الفرقة الغنائية الشبابية في تسجيل أغاني ألبومها بالإضافة إلى القثارات الكهربائية إلى إدماج آلة البانجو وآلات موسيقية أخرى من التراث الثقافي الأمازيغي.

إد تعد مجموعة تروا نتينيري، بهذا الإبداع أول فرقة تمزج بلوز الصحراء بألحان آلة البانجو في المغرب كلمسة خاصة تميز الفرقة عن باقي الفرق الموسيقية الأخرى.

 

رابط الاغنية الجديدة Ansuf

شاهد أيضاً

المحكمة التجارية بمكناس تقضي بتعويض لزبون تأخرت رحلته الجوية بالرشيدية

قضت المحكمة التجارية بمكناس بتعويض زبون تأخرت طائرته عن توقيتها المحدد خلال رحلة داخلية بين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *