الخميس , أغسطس 18 2022
الرئيسية / جهوية / جردة العمالة أو حديقة 9 يوليوز بورزازات يطالها الإهمال والنسيان

جردة العمالة أو حديقة 9 يوليوز بورزازات يطالها الإهمال والنسيان

زاكورة نيوز / ادريس اسفلتو

في عز حرارة مفرطة، تبتدئ من شهر ماي إلى غاية نونبر من كل سنة تعرف مدينة ورزازات نقصا كبيرا في المرافق العمومية، كالمسابح والحدائق والمنتزهات، باستثناء مسبح وحيد، وبعض الحدائق طالها الإهمال وأخرى لازالت مشاريع مقفلة لم ترى النور بعد، ما يسبب معاناة لسكان المدينة ومهاجريها الذين يفضلون العودة في فصل الصيف؛ حيث تبقى خياراتهم لقضاء وقت فراغهم والتمتّع بعطلتهم رفقة أبنائهم في ورزازات غير مرغوب فيه.

أمام هذا الوضع، يفضل البعض البقاء بالمدينة والتنقل بين مقاهيها، أو التوجّه إلى أشباه حدائق تنعدم فيها كل شروط الراحة، كالحالة الكارثية للعشب والكراسي ومصابيح الإنارة، وغياب واقيات الشمس و ألعاب الأطفال، وغيرها مما يعطي الجمالية ويدخل الفرحة على الساكنة.

حديقة 9 يوليوز (جردة العمالة) على لسان الساكنة الواقعة بمحاذاة من عمالة إقليم ورزازات واجه أخر للامبالاة والتهميش الذي تعرف البنية التحتية للمدينة ،الحديقة تقصدها الأسر بكثافة مساءا والتلاميذ والطلابة صباحا حيت توفر بعض الشجيرات المتبقية متنفس لهم للمراجعة خاصة ايام الامتحانات.

في الوقت الذي لم يستطع لحد الساعة المجلس البلدي والسلطات المحلية أن تغير الوجه الكالح للمدينة و تتصدى للإهمال الذي تعرفه هذه المرافق الحيوية،فإن حديقة 9 يوليوز تعرف وضعا كارثيا، ويبتدئ الإهمال الذي طال الحديقة من قضبان بابها الحديدي، و يمدد الإهمال جذوره إلى داخل الحديقة حيث موت الأشجار لغياب العناية بها مقابل ما تعرف من التخريب.

و المثير للانتباه أنه أثناء جولتك بين دروب هذه الحديقة المنسية تلاحظ الأسلاك الكهربائية متدلية من أعمدة الإنارة الأمر الذي يشكل خطرا كبيرا يهدد سلامة الأطفال خاصة .

وضع يحاكيه ما وصلت إليه حديقة العمالة  حيث يشير أحد المواطنين من الساكنة المحلية  إلى أنه يحلم يوما بالاستيقاظ على بداية إنجاز الحديقة بمواصفات عالية تعيد البهجة والكرامة إلى الساكنة ، معبرا عن تخوفه أن تتحول الحديقة الى بؤرة سوداء للمخدرات وسلوكيات لا اخلاقية.

شاهد أيضاً

هؤلاء شملتهم الحركة الانتقالية لرجال السلطة بإقليم زاكورة

زاكورة نيوز أفادت مصادر خاصة لزاكورة نيوز أن الحركة الانتقالية (غشت 2022) التي أعلنت عنها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زاكورة نيوز

مجانى
عرض