الثلاثاء , سبتمبر 28 2021
الرئيسية / جهوية / وفق نتائج أولية.. حزب الوردة يحسم الانتخابات الجزئية في الراشيدية ويظفر بالمقعد البرلماني الشاغر

وفق نتائج أولية.. حزب الوردة يحسم الانتخابات الجزئية في الراشيدية ويظفر بالمقعد البرلماني الشاغر

زاكورة نيوز
في نتائج غير رسيمة ومؤقتة، افرزت الانتخابات الجزئية للدائرة الانتخابية المحلية الرشيدية التي اجريت اليوم 07 يناير الجاري عن فوز “حميد نوغو” عن حزب الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية (الوردة ) بحوالي 11 ألف صوت.

وتقدم “نوغو حميد” عن مرشح حزب التجمع الوطني للأحرار (الحمامة) “أووجيل عمرو”، متبوعا بمرشح حزب العدالة والتنمية ( المصباح) “صغيري عبد الله” .
وجاء في الرتبة الرابعة “نور الدين شاكر” عن حزب الحركة الديمقراطية الاجتماعية(النخلة)، متبوعا ب “لحسن بوعرفة” عن حزب جبهة القوى الديمقراطية(غصن الزيتون)، في حين جاء احساين ازاوي عن حزب الإصلاح والتنمية(الهلال) في الرتبة السادسة متبوعا في المرتبة الأخيرة ب”محمد خطاري” عن حزب الأمل (الطائرة).

وتبقى هذه النتائج مؤقتة وغير رسمية الى حين تأكيدها من طرف الجهات المختصة غدا الجمعة.
وتوجه الناخبون، بإقليم الرشيدية، صباح اليوم، إلى 555 صندوق اقتراع موزع على مختلف جماعات الإقليم، للتصويت على مرشحهم في الانتخابات الجزئية لملء المقعد الشاغر في مجلس النواب. ويتنافس في هذه الانتخابات، كل من حزب العدالة والتنمية، وحزب التجمع الوطني للأحرار، وحزب جبهة القوى الديمقراطية، وحزب الاتحاد الاشتراكي، وحزب الأمل وحزب الحركة الديمقراطية الاجتماعية، وحزب الإصلاح والتنمية. وتأتي هذه الانتخابات الجزئية تفعيلا لقرار المحكمة الدستورية الذي أصدرته في 27 أكتوبر الماضي والقاضي بتجريد مصطفى العمري من عضوية مجلس النواب عن الدائرة الانتخابية المحلية الرشيدية بعد صدور قرار قضائي نهائي ضده يوليوز الماضي.

شاهد أيضاً

تفاصيل الخلية الإرهابية التي تم تفكيكها بمدينة الرشيدية

زاكورة نيوز أسفرت عملية تفكيك الخلية الإرهابية من طرف المكتب المركزي للأبحاث القضائية على ضوء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زاكورة نيوز

مجانى
عرض