الثلاثاء , سبتمبر 28 2021
الرئيسية / أخبار / تحالف الأحزاب الخمسة يتجه لحسم مناصب الغرف المهنية بجهة درعة تافيلالت

تحالف الأحزاب الخمسة يتجه لحسم مناصب الغرف المهنية بجهة درعة تافيلالت

زاكورة نيوز

علمت زاكورة نيوز أن التحالف السياسي المكون من الأحزاب الخمسة والذي تأسس أمس السبت في مدينة تنغير يتجه لحسم جميع مناصب الغرف الثلاثة لجهة درعة تافيلالت.

وحسب ذات المصادر التي تحدثت لزاكورة نيوز، فإن تدبير طموحات الأحزاب المكونة للتحالف تم بشكل توافقي ورضائي، ولم تسجل أية نقطة خلافية أواعتراض من أي حزب من الأحزاب الخمسة.
ذات المصدر زاد أن جميع الأحزاب المشكلة للتحالف قدمت تنازلات لإنجاح هذه المحطة وملتزمة بتنفيذ مخرجاته، لأن تدبير العملية بهذه الطريق سيمكن من تخليق الممارسة السياسية، وتقوية دور المؤسسات الحزبية وبناء تحالفات قوية قادرة على تحقيق التنمية بالجهة.
وأضاف المتحدث أن التحالف ليس ضد أي فريق سياسي، لكنه ضد البلوكاج التنموي بالجهة وتفادي تكرار سيناريو الولاية الماضية، حيث سيضمن تدبير جميع الاستحقاقات المقبلة خاصة تشكيل مجالس الغرف المهنية والاستحقاقات الجماعية المقبلة.
يذكر أن خمسة أحزاب سياسية بجهة درعة تافيلالت وهي الاحرار والاتحاد الاشتراكي والاستقلال والتقدم والاشتراكية والأصالة والمعاصرة، أعلنت عن تحالف سياسي ل”تصحيح المشهد السياسي وتخليقه والعمل والتعاون المشترك، من أجل تنمية الجهة”.
التحالف لم يتضمن كل من حزب الحركة الشعبية والعدالة والتنمية.

شاهد أيضاً

الكتاب والسنبلة ينسحبان بعد خسارة جواد الناصري رآسة جماعة زاكورة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زاكورة نيوز

مجانى
عرض