السبت , ديسمبر 4 2021
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / جرمون يجتمع برؤساء المؤسسات التعليمية بجماعة تنزولين

جرمون يجتمع برؤساء المؤسسات التعليمية بجماعة تنزولين

زاكورة نيوز

اجتمع رئيس جماعة تنزولين محمد جرمون برؤساء المؤسسات التعليمية العمومية الواقعة في النفوذ الترابي للجماعة، لتدارس واقع التعليم وبلورة مشروع للنهوض بالقطاع وتجويد الخدمات التي تقدمها المؤسسات التربوية بالمنطقة.

الاجتماع حضره بالإضافة إلى الرئيس ونواب الرئيس، رؤساء المؤسسات التعليمية لكل من الثانوية التأهيلية الرازي، ابن كثير، الإمام مالك، مجموعة مدارس رباط تنزولين، ابن خلدون، زاوية الفقوس، ومجموعة مدارس أولاد أيوب.

وأكد رئيس الجماعة في مستهل كلمته أن قطاع التعليم في صلب اهتمامات المجلس الجماعي، وسيحظى بالمكانة اللائقة في برنامج عمل الجماعة، والمجلس يراهن على جعل الجماعة الترابية في خدمة المؤسسات التعليمية تحقيقا للرؤية المتبصرة لجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

وزاد جرمون أن المجلس الجماعي سيحظى بتمثيلية نوعية في مجالس التدبير في جميع المؤسسات التعليمية بالنفوذ الترابي للجماعة، للمواكبة والمساهمة في تنفيذ مقررات هذه المجالس.

بدورهم ثمن رؤساء المؤسسات التعليمية هذه المبادرة التي اعتبروها مبادرة نوعية وغير مسبوقة، وأكدوا على أهمية مؤسسة الجماعة الترابية في السياسة التعليمية ببلادنا، ودورها في تحقيق غايات وأهداف هذه المؤسسات التربوية.

وقدم رؤساء المؤسسات التعليمية مداخلات أبرزت مختلف المشاكل والتحديات التي تواجه القطاع، ومنها مشاكل في البنية التحتية، ربط المؤسسات بالماء الصالح للشرب، تنظيم حملات نظافة تشمل داخل وخارج المؤسسات التعليمية لمحاربة النقاط السوداء ونواقل العدوى، التشوير الطرقي قرب المؤسسات التعليمية، بناء خزانات للمياه، البيئة والتشجير، النقل المدرسي، الكلاب الضالة، المساهمة في تنشيط الحياة المدرسية …
وخلصت مخرجات الاجتماع لتأسيس لجنة تضم ثلاثة ممثلين عن رؤساء المؤسسات التعليمية و3 ممثلين عن المجلس الجماعي، ستعمل على تنسيق تدخلات الجماعة في المؤسسات التعليمية لمعالجة النقاط المستعجلة، والإعداد ليوم دراسي حول قطاع التعليم بجماعة تنزولين.

يذكر أن هذا اللقاء يندرج في إطار لقاءات مماثلة ستشمل قطاعات أخرى كالصحة والشباب والرياضة والمجتمع المدني .

 

شاهد أيضاً

أربعة أسئلة للمدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بزاكورة حول الشروط الجديدة لولوج مهنة التعليم

زاكورة نيوز في هذا الحوار الذي أجرته  “زاكورة نيوز” مع السيد عمر علالي المدير الإقليمي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زاكورة نيوز

مجانى
عرض