الجمعة , يوليو 1 2022
الرئيسية / محلية / بالصور من زاكورة.. عامل الإقليم يتفقد مركز إيواء الأشخاص المصابين بمرض التثلث الصبغي

بالصور من زاكورة.. عامل الإقليم يتفقد مركز إيواء الأشخاص المصابين بمرض التثلث الصبغي

زاكورة نيوز

قامت السلطة الإقليمية لإقليم زاكورة الجمعة الماضي 21 يناير، بزيارة تفقدية لمشروع تهيئة وتجهيز فضاء لإيواء الأشخاص المصابين بمرض التثلث الصبغي 21 في مدينة زاكورة.

وأفاد بلاغ لعمالة إقليم زاكورة، توصل موقع “زاكورة نيوز” بنسخة منه، أنه تم أنجاز هذا المشروع بتمويل من طرف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في إطار البرنامج الثاني المتعلق بمواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة برسم سنة 2021، بغلاف مالي يقدر بحوالي مليون درهم، وبطاقة استيعابية تصل إلى45 شخصا ويستفيد حاليا من خدمات هذا المركز حوالي 20 طفلا ينحدرون من مدينة زاكورة وضواحيها من ذوي الإعاقات العقلية البسيطة والمتوسطة والحركية والتوحد.

ويهدف هذا المركز إلى تقديم خدمات شبه طبية وخدمات التربية الخاصة، والارشاد النفسي والأسري، وتدريب الأطفال على مهارات الحياة اليومية، والاعتماد على النفس، وتحسين القدرات الحركية والوظيفية والنطق، وتهيئة ذوي الإعاقات للالتحاق بالمؤسسات التعليمية وفقا لقابليتهم وقدراتهم.

 

 

ونظرا للوقع الإيجابي لهذا المشروع في التخفيف من معاناة أسر الأطفال، قررت السلطة الاقليمية بتنسيق مع رؤساء اللجن المحلية للتنمية البشرية والقطاعات الحكومية المعنية، دراسة إمكانية تعميم هذه التجربة بمناطق أخرى بالإقليم.

شاهد أيضاً

المجلس الاقليمي للشباب يطالب بحل مشكل تنقل طلبة زاكورة

زاكورة نيوز قال المجلس الإقليمي للشباب بإقليم زاكورة إنه يتابع بقلق شديد وضعية الطلبة المتحدرين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زاكورة نيوز

مجانى
عرض