الجمعة , يوليو 1 2022
الرئيسية / رياضة / أسماء بودوار.. أيْقونة أضاءَت سماء ” المارتون” بزاكورة ومُستقبل بطلة عالمية قادِمة بقوّة

أسماء بودوار.. أيْقونة أضاءَت سماء ” المارتون” بزاكورة ومُستقبل بطلة عالمية قادِمة بقوّة

م.ا/ زاكورة نيوز

هي رياضية زاكورية من طراز عال، الكثير منا لم يسمع بها من قبل، فهي تشتغل في صمت وتبني مسارها الرياضي الواعد بدون ضجيج، هي البطلة أسماء بودوار التي حققت نتائج مبهرة في المارتون والسباق على الطريق، وتسير بخطى تابثة نحو العالمية.

زاكورة نيوز إلتقت البطلة الشابة بعد عودتها المنتشية بالفوز بالمرتبة الأولى من أمزميز ضواحي مراكش.

البطلة أسماء، ذات الـ 18 ربيعا وتنحدر من حي أمزرو في مدينة زاكورة، دخلت عالم ألعاب القوى، منذ الرابعة عشر من عمرها، وتمكنت من منافسة أكبر البطلات المحترفات، واستطاعت أن تحقق نتائج جيدة في هذه الرياضة التي تعتمد على القوة البدنية والمهارة والتركيز.

بدأت بودوار، ممارسة هذه رياضة منذ صغرها، حيث تبدل كل ما في وسعها للتألق والوصول للعالمية ، وكان لأسرتها الفضل الكبير في بروزها، وأيضا لشباب حي أمزرو الممارسين هذه المنطقة المعروفة بأبطال عالميين في هذه الرياضات، وكان أيضا لمدربها محمد أحنصال دور مهم في النتائج التي حققتها مؤخرا حيث يواكب تداريبها ومشاركاتها في البطولات والسباقات.

شاركت البطلة أسماء بودوار، في عدد من التظاهرات منها مارتون زاكورة 10km الذي حسمته لصالحها، وأيضا المرتبة الأولى في كل من مارتون سيدي رحال 29km ومارتون أزيلال 120 km ومراكش 150km وكذلك أمزميز 19km.

أسماء بالإضافة إلى هوسها بالمجال الرياضي، هي متفوقة دراسيا فهي تتابع دراستها في الأولى باكلوريا بثانوية سيدي أحمد بناصر وسط مدينة زاكورة.

 

وتراهن البطلة الشابة على الإلتحاق بكوكبة من أبطال زاكورة والفوز بتظاهرات عالمية ومنها مارتون الرمال وتحقيق تحطيم أرقام قياسية عالمية.

كما تتمنى البطلة الشابة الإلتفات إلى هذه الرياضة في الإقليم، لأن زاكورة أصبحت مشتلا لصناعة الأبطال لكن بدون سياسة رياضية تساهم في ذلك، فالإقليم يعاني من غياب حلبة ألعاب القوى، بالإضافة إلى غياب الدعم العمومي لتحفيز الأبطال المحليين للمشاركة في التظاهرات الوطنية والدولية.

شاهد أيضاً

المجلس الاقليمي للشباب يطالب بحل مشكل تنقل طلبة زاكورة

زاكورة نيوز قال المجلس الإقليمي للشباب بإقليم زاكورة إنه يتابع بقلق شديد وضعية الطلبة المتحدرين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زاكورة نيوز

مجانى
عرض