الجمعة , يوليو 1 2022
الرئيسية / أخبار / والي جهة درعة تافيلالت يشارك في ورشات “مشاورات لتجديد المدرسة المغربية”

والي جهة درعة تافيلالت يشارك في ورشات “مشاورات لتجديد المدرسة المغربية”

زاكورة نيوز

جلس بشعيب يحضيه والي لجهة درعة تافيلالت عامل إقليم الراشيدية إلى جانب وأمهات وأباء وأولياء التلميذات والتلاميذ وفعاليات مدنية واقتصادية في ورشات “مشاورات لتجديد المدرسة المغربية”التي احتضنها مقر عمالة الراشيدية.

وحضر إلى جانب والي الجهة كل من مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت علي براد والمدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بالرشيدية المصطفى هاشمي، بالإضافة إلى منتخبين وأطر المصالح الخارجية لعمالة الراشيدية.

واعتبر يحضيه في مداخلته بالورشات أن أي إقلاع اقتصادي أو حضاري أو ثقافي لبلدنا يبقى رهين بإصلاح المدرسة المغربية مذكرا بمنطوق جلالة الملك محمد السادس نصره الله بتاريخ 30 يوليوز 2015 والذي أكد من خلاله جلالتة أن مستقبل المغرب كله يبقى رهين بمستوى التعليم الذي نقدمه لأبنائنا.

كما دعا بهده المناسبة الجميع إلى الإنخراط في هذا الورش الوطني ، مدير الأكاديمية وفي كلمة له بالمناسبة أكد أن هذا اللقاء يندرج في سلسلة اللقاءات التشاورية التي أطلقتها الوزارة لتكوين رؤية مشتركة للمستقبل ووضع تصور شامل بناء على مشروع خارطة الطريق الذي،يحتاج إلى تدقيق يضمن انخراط كل الفاعلين عن طريق تعزيزه بأفكار ومقترحات ومبادرات تجعل من الجميع يتملك مضامينه ويساهم في تنزيله .

من جهته قدم المدير الإقليمي عرضا تمحور حول مشروع خارطة الطريق 2022 – 2026 من أجل تحقيق نهضة تربوية انطلاقا من المرجعيات المتمثلة في القانون الإطار 51.17 والنموذج التنموي الجديد والبرنامج الحكومي موضحا أن خارطة الطريق تتمحور حول ثلاث محاور رئيسية هي التلميذ (ة)، المدرس(ة) و المؤسسة مؤكدا ان ضمان نجاحها رهين بالتعبئة وانخراط جميع الفاعلين .

وقد عرف اللقاء تنظيم ثلاث ورشات لاغناء النقاش وإبراز مقترحات ملموسة لتنفيذ هذا المشروع المجتمعي وقد تميزت أشغال هذه الورشات بالتتبع المباشر والفعلي للوالي رفقة مدير الأكاديمية و المدير الإقليمي حيث حضر معظم مراحلها مساهما في إغنائها و توجيهها.

ليتم في الأخير عرض تقارير خلاصة هذه الورشات واختتم اللقاء بكلمة مدير الاكاديمية ذكر من خلالها بالمحطات السابقة لهذه المشاورت والمتمثلة في ورشات الخيال الإبداعي وورشات المجموعات البؤرية.

كما شكر براد والي الجهة على كل ما يقدمه من دعم لانجاح اوراش منظومة التربية والتكوين بالجهة.

شاهد أيضاً

المغرب يُطلق حملة للحد من تبذير المياه

أطلقت وزارة التجهيز والماء حملة لتوعية مختلف المواطنين بضرورة الحد من تبذير المياه، وذلك نظرا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زاكورة نيوز

مجانى
عرض