السبت , يوليو 2 2022
الرئيسية / أخبار / المجلس الإقليمي لميدلت يصادق على عدد من اتفاقيات الشراكة

المجلس الإقليمي لميدلت يصادق على عدد من اتفاقيات الشراكة

زاكورة نيوز/ و م ع

عقد المجلس الإقليمي لميدلت، اليوم الاثنين، الدورة العادية لشهر يونيو، التي خصصت للمصادقة على عدد من اتفاقيات الشراكة مع جماعات محلية.

وصادق أعضاء المجلس خلال هذه الدورة، التي ترأسها رئيس المجلس السيد إبراهيم القرطبي، بحضور عامل إقليم ميدلت السيد مصطفى النوحي، على مشروع اتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي وجماعة “كير”، لاستصلاح وفتح المسالك القروية التابعة للجماعة، وأخرى مع جماعة “كرامة” لاستصلاح وفتح المسالك القروية التابعة لها.

كما جرت المصادقة على مشروع اتفاقية شراكة بين وزارة التضامن والادماج الاجتماعي والأسرة، وولاية جهة درعة تافيلالت، ومجلس الجهة، والمجالس الإقليمية للرشيدية وورزازات وتنغير وزاكورة وميدلت، من أجل إنجاز وتنفيذ برنامج للتأهيل والتمكين الاقتصادي للنساء حاملات المشاريع وللأشخاص في وضعية إعاقة.

وتمت الموافقة أيضا على مشروع اتفاقية إطار للشراكة والتعاون بين مجلس جهة درعة تافيلالت، والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة درعة تافيلالت، والمجالس الإقليمية بالجهة، حول النقل المدرسي في الجهة.

وصادق أعضاء المجلس على تحيين اتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي لميدلت والشبكة الأولى للجمعيات المحلية ببومية، وعلى مشروع اتفاقية إطار للشراكة والتعاون مع جمعية “أخيام”، واتفاقية شراكة من أجل تهيئة وتجهيز اغبالو اودخيس على الطريق الوطنية رقم 13 بالجماعة الترابية ايتزر.

وتمت الموافقة كذلك على اتفاقيات شراكة مع جماعات “أمرصيد” و”تنوردي” و”اوتربات” و”سيدي يحيى اويوسف”، من أجل تدبير وصيانة تجهيزات نظام ضخ المياه بالطاقة الشمسية بالآبار.

وتضمن جدول أعمال هذه الدورة العادية، على الخصوص، الموافقة على تعيين ممثل ثالث للمجلس بمجلس الحوض المائي كير-زيز-غريس، وتقديم عرض حول النتيجة العامة لميزانية المجلس برسم سنة 2021، ورفع ملتمسات تهم قطاع التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، وبرمجة الفائض الحقيقي لسنة 2021.

شاهد أيضاً

تلميذة من ميدلت تحصل على أعلى معدل للباكالوريا بجهة درعة تافيلالت

كشف مصدر مسؤول من أكاديمية التربية والتعليم بجهة درعة تافيلالت أن أعلى معدل في نتائج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زاكورة نيوز

مجانى
عرض