السبت , يوليو 2 2022
الرئيسية / أخبار / “فدش” درعة تافيلالت تجدد هياكلها في مؤتمر جهوي

“فدش” درعة تافيلالت تجدد هياكلها في مؤتمر جهوي

نظمت النقابة الوطنية للتعليم” فدش ” بجهة درعة تافيلالت مؤتمرها الجهوي الثاني بمدينة تنغير يوم أمس الاحد 12 يونيو الجاري، و حضره ممثلو الأقاليم الخمسة المنتمية للجهة، بالاضافة إلى ممثلي الهيئات النقابية و السياسية الجمعوية الذين حضروا الجلسة الافتتاحية.

و قد اختار المنظمون حسب بلاغ توصلت به “زاكورة نيوز” شعار ” النضال المستمر من أجل الدفاع عن الحقوق و صون المكتسبات و الترافع من أجل العدالة المجالية”، و هو شعار حسب المنظمين يحمل في طياته الكثير من الرسائل و تستحضر ما تعانيه الجهة من تعثرات في انطلاق عجلة التنمية و حاجتها الملحة إلى عدالة مجالية و لما لا تمييز ايجابي في إطار جبر الضرر الجماعي.

و بعد تداول المؤتمرين و المؤتمرات في ورقة الملف المطلبي الجهوي و المقتضيات التنظيمية الجهوية انتخب مجلس جهوي يضم 47 عضوا و بعدها انتخب يوسف احمدوش كاتبا جهويا بالإضافة إلى 14 عضوا آخر بالمكتب الجهوي.

و يراهن الفيدراليون و الفيدراليات حسب  المصدر ذاته على بعث الحياة في التنظيم بالجهة بعد النكوص الذي عاشته النقابة الوطنية للتعليم مؤخرا تجدر الإشارة أن النقابة عرفت التحاقات كبيرة مؤخرا عززت تواجد الفدش في المشهد النقابي.

شاهد أيضاً

المغرب يُطلق حملة للحد من تبذير المياه

أطلقت وزارة التجهيز والماء حملة لتوعية مختلف المواطنين بضرورة الحد من تبذير المياه، وذلك نظرا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زاكورة نيوز

مجانى
عرض