الخميس , فبراير 2 2023
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / ميدلت.. النيابة العامة تحقق مع عصابة تستعمل التزوير للاستيلاء على ممتلكات سلالية

ميدلت.. النيابة العامة تحقق مع عصابة تستعمل التزوير للاستيلاء على ممتلكات سلالية

زاكورة نيوز

أحال المركز القضائي للدرك الملكي بمدينة ميدلت على النيابة العامة المختصة ثلاثة أشخاص متورطين في تزوير شواهد إدارية (شواهد الاستغلال) تخص عقارات جماعية في ملكية الجماعة السلالية آيت عياش بإقليم ميدلت.

وحسب مصادر إعلامية فإن اعتقال الأشخاص الثلاثة جاء على خلفية بحث وتحقيق قضائي تحت إشراف النيابة العامة لدى محكمة الاستئناف بالرشيدية إثر شكايات توصلت بها النيابة العامة ذاتها، وتم الاستماع إلى الموقوفين الذين تم الاحتفاظ بهم تحت تدابير الحراسة النظرية إلى أن تتم إحالتهم على السجن.

وأشارت نفس المعلومات أن الأشخاص الثلاثة تم تقديمهم أمام النيابة العامة المختصة لضلوعهم في عمليات تزوير وثائق ومحررات رسمية؛ فيما لا يزال البحث جاريا لاعتقال شخص رابع يوجد في حالة فرار، ورد اسمه في التحقيق القضائي الخاص بهذه النازلة.

مصادر أخرى كشفت أن الموقوفين قاموا بعملية تزوير وثائق إدارية قصد الاستيلاء على عقارات كبيرة تعود ملكيتها إلى الجماعة السلالية آيت عياش، وعلى خلفية ذلك تقدم نواب أراضي الجماعة السلالية سالف الذكر بشكايات حول الموضوع، ليتم كشف أن الشواهد ذاتها مزورة ولا سند قانوني لها.

وما زال البحث جاريا مع الموقوفين الثلاثة من أجل كشف جميع ملابسات هذه العملية والبوح بأسماء لأشخاص آخرين محتملين لضلوعهم في هذه العملية الإجرامية، سواء من الأشخاص العاديين أو من الموظفين مهما كانت رتبهم. وسيتم تقديمهم أمام العدالة من أجل التهم المنسوبة إليهم.

شاهد أيضاً

حموشي يستقبل نائب رئيس أمن الدولة السعودي

استقبل المدير العام لمراقبة التراب الوطني، عبد اللطيف حموشي، بمكتبه بالرباط، اليوم الثلاثاء، الوزير عبد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زاكورة نيوز

مجانى
عرض