الأربعاء , ديسمبر 7 2022
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / حفل تكريم في زاكورة يستحضر تجربة “موحا بلاد ” في النهوض بالصناعة التقليدية

حفل تكريم في زاكورة يستحضر تجربة “موحا بلاد ” في النهوض بالصناعة التقليدية

زاكورة نيوز

يوم اعتراف بعطاء موحا بلاد المدير الإقليمي لغرفة الصناعة التقليدية لأقاليم زاكورة ورزازات تنغير، واستحضار لتاريخ وحاضر الصناعة التقليدية بحاضرة درعة، طبع مدينة زاكورة، أمس السبت، بحضور شخصيات رسمية وأسماء بارزة في المشهد السياسي والمدني وجمع غفير من الصناع التقليديين.

وبكلمات أوقفت استرسالها عين متأثرة، استقبل موحا بلاد الملقب الأب الروحي للصناع التقليديين، الشهادات التي توالت طيلة اللقاء التكريمي الذي نظمته جمعية التراث لمستغلي المحلات المهنية لمجمع الصناعة التقليدية بحي أمزرو بشراكة مع إدارة المجمع.

وأمام توالي مداخلات الصناع التقليديين التي عددت مناقب المحتفى به، وأحاطت بإسهامه في النهوض بالقطاع محليا وجهويا، اختار المكرم بعد تعبيره عن سعادته الكبيرة و”خجله الأكبر” الحديث عن تقييم تجربته في القطاع طيلة فترة إدارته للغرفة وحصيلة ما تحقق بفضل تظافر جهود جميع المتدخلين.

ووصف سعيد عتيق عضو غرفة الصناعة التقليدية لجهة درعة تافيلالت والنائب الأول لرئيس المجلس الجماعي لزاكورة، هذا الحفل التكريمي بكونه يستحضر “جهاد إنسان مغربي آمن برسالة، وسبيل في العمل مستمر إلى اليوم، إنسان نزيه بكافة معاني الكلمة، مع النفس والأهل والأحباب والعمل والمؤسسات”.

وأضاف عتيق “اخترنا (تكريم) موحا بلاد أحد الفاعلين المجدين في مجال الصناعة التقليدية . عرف بمواقفه المدافعة عن القطاع، وصرامته المهنية، والشجاعة في الرأي، كما يتجلى ذلك في مساره المهني الحافل”.

يذكر أن الحفل التكريمي الذي تخللته فقرات فنية وثقافية، تضمن تسليم مجموعة من التذكارات التي أبدعها الصناع التقليديبن المحليين، للمحتفى به.

 

شاهد أيضاً

زاكورة الآلاف يحتشدون بالشوارع فرحا بتأهل الأسود للربع النهائي لمنديال قطر

  زاكورة نيوز احتشد الآلاف من سكان مدينة زاكورة، بالشوارع، احتفاء بالفوز الكبير الذي حققه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زاكورة نيوز

مجانى
عرض