الأربعاء , ديسمبر 7 2022
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / معلومات الـDGST تقود أمن إسبانيا إلى توقيف عنصر متطرف

معلومات الـDGST تقود أمن إسبانيا إلى توقيف عنصر متطرف

أوقفت عناصر الشرطة الوطنية الاسبانية، بناء على معلومات دقيقة قدمتها المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني للمغرب، شخصا في بلدة بلانكا (مورسيا) يشتبه ارتباطه بمنظمة إرهابية، إثر نشره مواد التطرف ومواد دعائية ذات طبيعة جهادية.

وذكر مصدر أمني، أن عملية توقيف الجهادي تمت الثلاثاء، بشكل مشترك من قبل المفوض العام للمعلومات (CGI) ولواء المعلومات الإقليمي في مورسيا ، بالتعاون مع CNI ، وبتنسيق من مكتب المدعي العام للمحكمة الوطنية تحت توجيهات مركز تعليمات المحكمة رقم خمسة.

وأضاف المصدر ذاته، أن التحقيق في القضية بدأ في فبراير من هذا العام، بعد أن نبهت مديرية الأمن المغربية نظيرتها الإسبانية إلى وجود فرد شديد التطرف في بلدها. لتنطلق الأعمال الاستقصائية، ومراقبة المعتقل، الذي كان يمارس نشاطا متطرفا في المجال الافتراضي.

وينشر الموقوف باستمرار كمية كبيرة من المواد ذات المحتوى الجهادي المتطرف ويشاركها على شبكات التواصل الاجتماعي، كما عبر فيها صراحة عن رغبته في أن يصبح شهيدًا، ليتم اعتقاله.

وأسفرت عملية التفتيش التي أجرتها المصالح الأمنية في منزل الموقوف، عن حجز عناصر إلكترونية وهواتف وعدد من الوثائق كشف تحليلها عن احتوائها على كمية كبيرة من المواد ذات طبيعة متطرفة.

وإلى ذلك، تم وضع الموقوف تحت تصرف محكمة التوجيه المركزية رقم خمسة، التي أمرت بحبسه احتياطيا.

شاهد أيضاً

زاكورة الآلاف يحتشدون بالشوارع فرحا بتأهل الأسود للربع النهائي لمنديال قطر

  زاكورة نيوز احتشد الآلاف من سكان مدينة زاكورة، بالشوارع، احتفاء بالفوز الكبير الذي حققه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زاكورة نيوز

مجانى
عرض