الأربعاء , ديسمبر 7 2022
أخبار عاجلة
الرئيسية / فن و ثقافة / في نسخته السابعة.. زاكورة تحتضن “ملتقى درعة للمسرح”

في نسخته السابعة.. زاكورة تحتضن “ملتقى درعة للمسرح”

تنظم المديرية الجهوية لوزارة الشباب والثقافة والتواصل في جهة درعة تافيلالت والمـركز الثقافي لمدينة زاكورة، بتعاون مع المجلس الإقليمي زاكورة والمجلس الجماعي زاكورة وعدة شركاء أخرين، الدورة السابعة لملتقى درعة للمسرح تحت شعــار : دور المسرح في الرقي بالانتماء الوطـني، في الفترة الممتدة من 17 إلى 20 نونبر 2022.

وأفاد بلاغ توصل موقع “زاكورة نيوز” بنسخة منه، أن هذا النشاط الفني المسرحي يأتي لتجديد الافتخار بالانتماء الوطني وقيم المواطنة المغربية الحقة، وترسيخا للممارسة المسرحية كرافد من روافد التنمية الثقافية والمجالية الشاملة، واسهاما منا في تنشيط الحياة الثقافية والفنية بالإقليم والجهة.

وحسب البلاغ ذاته، ستعرف هذه الدورة الثقافية مشاركة فرق مسرحية جهوية ووطنية بالإضافة إلى برمجة فنية متنوعة تضم :
ندوة الملتقى الرئيسة تحت عنوان ” الْفُرْجَات التُّرَاثِيَّة بِالْجَنُوبِ الشَّرْقِيِّ… الْمُقَوِّمَاتُ الْفَنِّيَّةُ وَرِهَانَاتُ التَّثْمِين / يؤطرها باحثون ومبدعون في الميدان المسرحي الوطني وورشات تكوينية مسرحية لفائدة أطفال وشباب المدينة يؤطرها مكونين وطنيين وبموازة مع ذلك سيؤثث فضاء الأروقة التابع للمركز الثقافي بمعرض فني تشكيلي جماعي تشجيعا للطاقات والمواهب بالإقليم.
بالإضافة إلى تكريم وجوه نسائية ورجالية (كنوز تراثية بشرية حية) طبعت صورتها الفن التراثي المحلي الدرعي.
وسيتم نقل بعض فقرات هذا الملتقى المسرحي على الصفحة الرسمية للمديرية الجهوية لقطاع الثقافة درعة تافيلالت والمركز الثقافي بزاكورة.

شاهد أيضاً

تاكونيت.. نسخة جديدة من المهرجان الدولي تراث بلادي

تنظم جمعية أجيال درعة لإحياء الموروث المحلي والتنمية الدورة السادسة “للمهرجان الدولي تراث بلادي” بتاكونيت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زاكورة نيوز

مجانى
عرض