الخميس , فبراير 2 2023
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / حوالي 700 مشارك في القافلة الرياضية “مواهب كروية” بزاكورة

حوالي 700 مشارك في القافلة الرياضية “مواهب كروية” بزاكورة

زاكورة نيوز

شارك حوالي 700 مشارك من بينهم 98 من الإناث في المسابقة الوطنية لاكتشاف المواهب الشابة في كرة القدم التي احتضنتها زاكورة اليوم الجمعة.

المسابقة التي تحمل إسم «مواهب كروية»، هي قافلة تجوب مختلف عمالات و أقاليم المملكة لاكتشاف لاعبات ولاعبين الذين تتراوح أعمارهم مابين 13 و14سنةوغير منتمين لأي فرق كروية على يد مجموعة من المختصين في مجال اكتشاف المواهب.

المسابقة من تنظيم الجامعة الملكية المغربية للكرة القدم ممثلة برئيسها «فوزي لقجع» و مؤسسة «مسك ستراتيجيز MUSK STRATEGIES» ممثلة بمديرتها العامة «بهية بنخار» في تظاهرة تعد الأكبر من نوعها في التنقيب على المواهب الكروية وًذلك بشراكة مع وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة ووزارة الثقافة والتواصل والشباب من خلال توفير الامكانيات البشرية والمادية الممكنة على الصعيد المحلي والجهوي والوطني .

واحتضن مقر عمالة زاكورة اجتماعا اعداديا لهذه التظاهرة التي تهدف إلى «تقريب مواهب المراكز المحلية والجهوية والوطنية للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لإكتشاف أفضل اللاعبات واللاعبين الناشئين، ومن ثم تأطيرهم ومساعدتهم لاستكمال دراستهم وتكوينهم في أفضل المراكز الكروية بالمغرب مما يفتح أمامهم أبوب الاحتراف الرياضي».

وعبر المشاركون والمشاركات في المسابقة بمن فيهم أعضاء القافلة ومؤطري المسابقة، عن إعجابهم بحفاوة الاستقبال وحسن التنظيم والنتائج التي حققتها نسخة زاكورة.

شاهد أيضاً

منظمة الفلاحين الصغار بأروي تدعو إلى التعاون مع السلطات لتطبيق قرار تقنين زراعة البطيخ بزاكورة

عبرت المنظمة الديموقراطية للفلاحين الصغار، المكتب الإقليمي لزاكورة، عن ارتياحها الكبير لتفاعل السلطة المحلية في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زاكورة نيوز

مجانى
عرض