الخميس , فبراير 2 2023
أخبار عاجلة
الرئيسية / محلية / آلاف السياح المغاربة والأجانب يحجون إلى زاكورة لقضاء “راس العام”

آلاف السياح المغاربة والأجانب يحجون إلى زاكورة لقضاء “راس العام”

زاكورة نيوز
شهدت المؤسسات السياحية باقليم زاكورة طيلة هذا الأسبوع انتعاشا كبيرا، حيث سجلت إشغالات الفنادق في المنطقة نسبة ملء وصل بعضها ل 100 في المائة.

واختار حوالي 4 الالاف سائح من مختلف جنسيات العالم،(2452 ليلة حصب احصائيات رسمية) أغلبهم الفرنسيين والاسبان والأمريكين والإطاليين، اختاروا إقليم زاكورة لقضاء ليلة رأس السنة، واستحودت المنتجعات السياحية وسط كتبان رمال صحراء محاميد الغزلان، على حصة الأسد من نسبة الحجوزات.

وتعتبر محاميد الغزلان منطقة جذب للسياح الأجانب، نظرا لما تزخر به من مناظر طبيعية خلابة وإرث حضاري عريق باعتبارها ملقى للقوافل التجارية بين الشمال والجنوب عبر التاريخ.

واتخذت السلطات الاقليمية لعمالة زاكورة عدة تدابير واجراءات لتأمين رأس السنة حتى تمر في ظروف عادية على غرار السنوات الماضية.

وفي هذا الإطار جندت السلطات المحلية والأمن الوطني ومصالح الدرك الملكي والوقاية المدنية في المنطقة عناصرها لتفعيل مخطط أمني “استثنائي”، يتضمن عدة إجراءات وترتيبات وقائية، مثل الرفع من عدد الدوريات وتكثيفها في العديد من مناطق خاصة المناطق السياحية ، بهدف ضمان سلامة المواطنين والحفاظ على الأمن العام.

وفي مدينة زاكورة جندت الأجهزة الأمنية و السلطات المحلية جميع إمكاناتها المادية والبشرية و اللوجيستية، عن طريق تأمين المواقع السياحية بالمدينة، والفنادق، والمطاعم، والساحات العمومية .

وبالنظر إلى توافد المواطنين و السياح الأجانب على الساحات العمومية خلال ليلة رأس السنة الميلادية الجديدة، تمت الاستعانة بأعداد مهمة من العنصر البشري وبوسائل مادية متطورة للسهر على تأمين حياة المواطن عامة واحتفالات رأس السنة بمجموعة من المؤسسات السياحية والنفدقية.

وتهدف هذه التدابير لتوفير الانتشار الجيد للعناصر الأمنية والسيارات وتوفير الشروط اللازمة لتمر هذه الليلة في ظروف أمنية سليمة .

شاهد أيضاً

وقع مشاريع بالملايير.. الوزير بركة يترأس المجلس الإداري لوكالة الحوض المائي لدرعة واد نون بزاكورة

زاكورة نيوز تم صباح اليوم بمقر عمالة إقليم زاكورة توقيع اتفاقيتين، بغلاف مالي يناهز 240 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زاكورة نيوز

مجانى
عرض