الخميس , فبراير 2 2023
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / القيادة الجهوية للدرك بورزازات تعتمد خطة أمنية لتأمين احتفالات رأس السنة

القيادة الجهوية للدرك بورزازات تعتمد خطة أمنية لتأمين احتفالات رأس السنة

حرصا منها على مرور احتفالات رأس السنة الجديدة 2023 في أحسن الظروف، اعتمدت القيادة الجهوية للدرك الملكي بورزازات استراتيجية أمنية محكمة يجري تنفيذها بالسريات والمراكز الترابية والقضائية بالأقاليم الثلاثة التابعة لقيادة الجهوية.

وشكلت الخطة خلاصة اجتماعات أمنية مكثفة على مستوى القيادات الجهوية والإقليمية، وأخرى مع السلطات الإقليمية والمحلية والقيادات الإقليمية للقوات المساعدة بهذه الأقاليم.

وفي هذا الإطار، أرسلت تعزيزات دركية إلى عدد من المناطق التي تشهد توافد السياح الأجانب للاحتفال برأس السنة الميلادية، وذلك بغرض تكثيف الحضور الأمني بهذه المناطق ذات الصبغة السياحية.

وفي جانب آخر، ارتكزت الاستراتيجية الأمنية على نصب سدود قضائية بمختلف المحاور الطرقية، لاسيما المناطق التي تشكل مناطق عبور نحو المنشآت السياحية.

وتنبني هذه المجهودات، التي تبذلها مصالح الدرك الملكي والرامية إلى تأمين احتفالات رأس السنة الجديدة 2023 وضمان التصدي لكل شائبة أمنية، على اعتماد دوريات متحركة بمختلف القرى والبوادي، وتأمين جيد للمناطق الحساسة والمنشآت السياحية التي يرتادها مواطنون مغاربة وأجانب من أجل الاحتفال.

وأصدرت القيادة الجهوية للدرك الملكي بورزازات تعليمات صارمة إلى المصالح الدركية بسريات ورزازات وتنغير وزاكورة، من أجل استنفار مختلف أجهزتها من أجل الجاهزية واليقظة التامة للحيلولة دون وقوع ما من شأنه إفساد هذه الاحتفالات.

ومن أبرز مرتكزات الخطة تشديد المراقبة على العربات والأشخاص الوافدين على هذه المناطق، عبر تنقيط هوياتهم وتفتيش حمولات عرباتهم وفق البروتكول المعمول به في هذا الصدد.

شاهد أيضاً

منظمة الفلاحين الصغار بأروي تدعو إلى التعاون مع السلطات لتطبيق قرار تقنين زراعة البطيخ بزاكورة

عبرت المنظمة الديموقراطية للفلاحين الصغار، المكتب الإقليمي لزاكورة، عن ارتياحها الكبير لتفاعل السلطة المحلية في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زاكورة نيوز

مجانى
عرض