الخميس , فبراير 2 2023
أخبار عاجلة
الرئيسية / محلية / الأمن الإقليمي لزاكورة يتخذ ترتيبات أمنية لتأمين احتفالات رأس السنة

الأمن الإقليمي لزاكورة يتخذ ترتيبات أمنية لتأمين احتفالات رأس السنة

زاكورة نيوز

اتخذت المنطقة الأمنية بمدينة زاكورة، إجراءات أمنية استثنائية عشية الاحتفالات برأس السنة الميلادية الجديدة 2023، من خلال تعزيز التواجد الأمني في الشارع العام في جميع المناطق الأمنية التابعة لها.

وجندت الأجهزة الأمنية في هذه المناطق جميع إمكاناتها المادية والبشرية لتأمين المؤسسات العمومية والمراكز التجارية، والمواقع السياحية، والفنادق بجميع أصنافها، والمطاعم، والساحات العمومية، وذلك بغية استتباب الأمن والطمأنينة.

وفي هذا السياق، تم تنصيب دوريات مكونة من حوالي 140 عنصر أمن وأخرى بالزي المدني، في مختلف الشوارع والممرات الرئيسية بالمدينة، بالإضافة إلى التواجد الكثيف لسيارات الشرطة التي تجوب مختلف الشوارع والنقط السوداء.

وكثفت المصالح الأمنية المعنية، من تواجد العناصر المكلفة بتنظيم حركة السير والجولان، كما وضعت 6 سدود قضائية ونقاط مراقبة أخرى بمختلف مداخل المدينة، لمراقبة وتفتيش جميع العربات الوافدة، والتحقق من هوية الركاب.

وتأتي هذه التدابير الاستثنائية المشددة، والرفع من درجة الحذر التي تتخذها المصالح الأمنية بمناسبة احتفالات رأس السنة الميلادية الجديدة من أجل تحصين المدينة، من أي عمل إجرامي قد يستغل المناسبة للنيل من أمن واستقرار المملكة، وسلامة قاطنيها والسياح.

كما تأتي هذه التدابير في إطار الاستراتيجية التي اعتمدتها المديرية العامة للأمن الوطني في عموم التراب الوطني وذلك بتنسيق مع المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من أجل الجاهزية واليقظة التامة للحيلولة دون وقوع ما من شأنه إفساد هذه الاحتفالات.

شاهد أيضاً

وقع مشاريع بالملايير.. الوزير بركة يترأس المجلس الإداري لوكالة الحوض المائي لدرعة واد نون بزاكورة

زاكورة نيوز تم صباح اليوم بمقر عمالة إقليم زاكورة توقيع اتفاقيتين، بغلاف مالي يناهز 240 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زاكورة نيوز

مجانى
عرض