الخميس , فبراير 2 2023
أخبار عاجلة
الرئيسية / جهوية / أرفود تحتضن فعاليات اليوم الوطني للمهندس المعماري

أرفود تحتضن فعاليات اليوم الوطني للمهندس المعماري

زاكورة نيوز – متابعة

تنظم الدورة السابعة والثلاثون من اليوم الوطني للمهندس المعماري يوم 14 يناير الجاري بأرفود بإقليم الرشيدية، وذلك بمبادرة من المجلس الوطني لهيئة المهندسين المعماريين.

وأوضح بلاغ للمنظمين أن هذا اليوم ينظم بشراكة مع وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، تحت شعار “من أجل تخطيط وارتقاء مستدامين للجهات: حالة درعة تافيلالت”.

وأضاف المصدر أن الشعار الذي اختير لهذه الدورة “ينسجم مع الاستراتيجية التي تتبناها المملكة من أجل تنمية مستدامة ودامجة للتراث وتهدف إلى الحفاظ عليه وتثمينه”.

وأبرز ذات البلاغ أن “هذه الاستراتيجية تجد أسسها في التوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، في ربط الماضي بالحاضر، وإبراز الموروث الثقافي والفني الذي يزخر به تراثنا، كما يتجلى ذلك من خلال القصور والقصبات والخطارات، المتواجدة بشكل كبير في جهة درعة تافيلالت”.

وذكر المجلس الوطني لهيئة المهندسين المعماريين أن جلالة الملك ما فتئ يؤكد على ضرورة الحفاظ على التراث الوطني وتثمينه من أجل تدبير مستدام وأمثل من أجل تدارك ندرة المياه والعمل على تدبيرها.

ويندرج الاحتفاء باليوم الوطني للمهندس المعماري في إطار تخليد الخطاب التاريخي الذي وجهه جلالة المغفور له الملك الحسن الثاني، يوم 14 يناير 1986 بمراكش، إلى المهندسين المعماريين.

كما يأتي تخليدا لذكرى الرسالة الملكية السامية التي وجهها جلالة الملك محمد السادس، في 18 يناير 2006، إلى المشاركين في اليوم الوطني للمهندس المعماري.

شاهد أيضاً

أمن الرشيدية يوقف شاب بشبهة تركيب وترويج أجهزة إلكترونية خطيرة

تمكنت عناصر المصلحة الجهوية للشرطة القضائية بمدينة الرشيدية، يوم أمس الاثنين 9 يناير الجاري، من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زاكورة نيوز

مجانى
عرض