الثلاثاء , يونيو 2 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / جمعيات / نشطاء للشوباني: “ديها غير فجيهتك وخلي عليك فرنسا والجزائر”

نشطاء للشوباني: “ديها غير فجيهتك وخلي عليك فرنسا والجزائر”

زاكورة نيوز

جرّت تصريحات أدلى بها الحبيب الشوباني، رئيس جهة درعة تافيلالت أمس الأحد خلال مداخلته ضمن أشغال المنتدى السادس لشبيبة حزب العدالة والتنمية الذي نظمت في الرباط الأحد، جرت سخرية عارمة في مواقع التواصل الاجتماعي ولدى متتبعي الشأن العام المحلي.
القيادي في حزب البيجيدي والوزير السابق، الذي يعاني من مشاكل عديدة على رأس جهة درعة تافيلالت خاصة بعد فقدانه للأغلبية وإسقاط ميزانية 2020، وجه إتهاما للدولتين الفرنسية والجزائرية ب”تهميش دور الاحزاب السياسية والقضاء على نظام الوساطة” ما تسبب، برأي رئيس أفقر جهات المغرب، ب”أزمة مجتمعية خانقة” في البلدين (فرنسا والجزائر).
وعاين موقع زاكورة نيوز عددا من ردود الفعل الساخرة والغاضبة في ٱن على كلام الشوباني، حيث نصحه احدهم بعدم “التدخل في شؤون الجيران” وقول كلام ” أرعن”؛ في إشارة إلى تصريحات مزوار التي أنهت مسار الرجل على رأس الباطرونا.
متتبع ٱخر علق ساخرا، “الاحزاب السياسية المغربية عبارة عن دكاكين تسود فيها الزبونية ولا تحظى باي شعبية، أحزاب لا تتقن سوى نهب الميزانيات”.
وطالب نشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي شوباني بالإهتمام بمشاكل الجهة التي يرأسها، وتنميتها، و” يخلي عليه فرنسا اللي رغم كل شيئ توفر حياة كريمة لمواطنيها”، على حد تعبيرهم.

شاهد أيضاً

استئناف مشروط لأنشطة المقاهي في زاكورة بعد توقف لأكثر من شهرين ( فيديو )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زاكورة نيوز

مجانى
عرض