الأحد , سبتمبر 8 2024
أخبار عاجلة

آيت ولال بزاكورة تحتضن ملتقى “الجالية المغربية المقيمة بالخارج“

تنظم جمعية زاكورة للمهاجر، خلال الفترة الممتدة ما بين 08 و11 غشت المقبل، النسخة الثالثة للملتقى السنوي للجالية المغربية المقيمة بالخارج، تحت شعار “تمتين الرابط الجيلي ومغاربة العالم: الفرص والتحديات”.

ويروم هذا الملتقى، الذي تحتضنه جماعة آيت ولال بإقليم زاكورة، تقييم الوضع الراهن والتوجهات الوطنية المحددة للتعامل مع مغاربة العالم، من خلال برنامج حافل يضم أنشطة متنوعة.

وقالت اللجنة المنظمة، في بيان توصلت “العمق” بنسخة منه، إن “هذا الملتقى يأتي احتفاء بالذكرى الخامسة والعشرين لتربع الملك محمد السادس على العرش، واستحضارا للعناية الكريمة التي يوليها الملك لمغاربة العالم، فضلا عن تخليد اليوم الوطني للمهاجر.

وأضافت أن “الجمعية المنظمة ترتكز لتحقيق الأهداف المسطرة للملتقى من خلال الاشتغال على مداخل أساسية تتمحور حول الارتقاء بجودة الخدمات المقدمة لمغاربة العالم وحماية حقوقهم، تحسين آليات استقطاب ومواكبة كفاءات مغاربة العالم وتعزيز مساهمتهم في تنمية المجال وإشراكهم في بناء روابط مبتكرة تعزز نجاحاتهم وتنهض بإشعاع الوطن”.

بالموازاة مع فعاليات ملتقى المهاجر السنوي، يوضح المصدر ذاته، أن “وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات ستنظم بشراكة مع جمعية زاكورة للمهاجر المعرض الوطني الأول لسلالة الدمان تحت شعار ” تثمين سلالة الدمان مدخل للتنمية المستدامة “.

يشار إلى أن النسخة الثالثة للملتقى، ستعرف برمجة شاملة ومتنوعة، تتضمن أنشطة علمية، ثقافية، رياضية، فنية واقتصادية، تروم في مجملها خلق أرضية جماعية للتفكير حول مكانة أفراد الجالية المغربية في المجتمع المغربي وتحسين الجاذبية الاقتصادية للمجال بالإضافة إلى خلق جو من الترفيه والتنافس الرياضي. 

نشر من قبل: زاكورة نيوز

ربما أعجبك أيضا

استعدادات استباقية للمديرية الاقليمية للتعليم بزاكورة لإنجاح الدخول المدرسي

زاكورة نيوز في سياق الاستعدادات المكثفة التي تقوم بها المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *