الإثنين , سبتمبر 16 2024
أخبار عاجلة

استعدادات استباقية للمديرية الاقليمية للتعليم بزاكورة لإنجاح الدخول المدرسي

زاكورة نيوز

في سياق الاستعدادات المكثفة التي تقوم بها المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بزاكورة لإنجاح الدخول المدرسي، تعيش مختلف مصالح هذه المديرية استنفارا كبيرا لوضع اللمسات الأخيرة على مختلف العمليات المتبقية قبل إلتحاق التلاميذ بالمقاعد الدراسية في الإسبوع المقبل.

فمباشرة بعد استئناف المدير الإقليمي ورؤساء مصالح المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة عملهم يومه الخميس 22 غشت الجاري، عقد اجتماع تنسيقي تحضيرا لدخول مدرسي ناجح، حيث تم استعراض مختلف العمليات وخطط المصالح المرتبطة بانطلاق الدراسة في ظروف مناسبة وفق مقتضيات المقرر الوزاري لتنظيم السنة الدراسية، وكذا التدابير المتخذة من أجل دخول مدرسي سلس وناجح.

وللوقوف على مدى جاهزية المؤسسات والاطلاع على أشغال التأهيل الذي عرفته عدد من المؤسسات التعليمة خاصة تلك المحتضنة لمشروع الريادة، تمت برمجة زيارات ميدانية بإشراف مباشر من المدير الإقليمي.

كما برمجت لقاءات في بداية الأسبوع المقبل مع مختلف المتدخلين والشركاء في المنظومة التربوية بالإقليم، من مدراء المؤسسات التعليمية وهيئة التفتيش وجمعيات الأمهات الآباء والنقابات التعليمية بغرض إطلاعهم على مستجدات الدخول المدرسي ودور مختلف الفاعلين في النهوض بالمنظومة التربوية بالإقليم.

وكان رضوان فضيل المدير الإقليمي، قد أكد في حوار سابق مع زاكورة نيوز، على جاهزية المديرية الإقليمية بزاكورة لإنجاح الدخول المدرسي والانخراط في مختلف الأوراش التي أطلقتها الوزارة، كما استعرض مختلف المشاريع المهيكلة التي تروم تجويد وتوسيع العرض التربوي بالإقليم.

وفي ذات الحوار نوه المدير الإقليمي بانخراط جميع المتدخلين في إنجاح الرهانات التي رفعتها المنظومة إقليميا، ودعا إلى تكثيف الجهود، مع التعبئة والتنسيق مع كافة الفاعلين التربويين والشركاء، قصد توفير أسباب نجاح مختلف العمليات التربوية المرتبطة بانطلاق الموسم الدراسي وورش الإصلاح، مبرزا المساهمة النوعية للسلطات الإقليمية ومختلف المتدخلين في تشجيع التّمدرس والحد من الهدر المدرسي.

نشر من قبل: م.ا

ربما أعجبك أيضا

استنكروا ضياع مياه الفيضانات.. فاعلون بزاكورة يطالبون ببناء سدود بمحاذاة الشعاب وعلى طول وادي “درعة”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *