الأربعاء , أكتوبر 23 2024

الثانوية الإعدادية الإمام البخاري تخلد أسبوع المكتبة المدرسية

محمد الأحمدي – زاكورة نيوز

خلدت الثانوية الاعدادية الإمام البخاري بالمديرية الاقليمية لزاكورة أسبوع المكتبة المدرسية ، و ذلك في الفترة الممتدة ما بين 25 إلى 30 دجنبر الماضي ، تحت شعار ’’ القراءة وسيلة ناجعة لمستقبل واعد’’ ، حيث شهدت المؤسسة تنظيم أنشطة ثقافية وفنية و تتويج التلاميذ والتلميذات المتفوقين.

وحسب مدير المؤسسة عبد الرحمان بوكيوار فإن تخليد هذه المناسبة ، يأتي تفعيلا للمذكرات الوزارية ذات الصلة، و يهدف إلى تحسيس المتعلمين والمتعلمات بأهمية المكتبة المدرسية والصفية في الرفع من جودة التعلمات و تنمية الميولات القرائية لديهم، وكذا الاحتفاء بالمكتبات المدرسية التي تلعب أدوارا دينامية في إذكاء روح البحث وتطبيع علاقة التلميذ بالكتاب وبمختلف الوسائط التي تمكنه من التعامل الايجابي مع المعرفة.

وتخلل هذا الأسبوع التربوي أنشطة تربوية وثقافية و حملات تحسيسية بأهمية ’’ المكتبة المدرسية’’، ومنها تنظيم معرض للكتاب و أروقة لتشجيع التلاميذ المبدعين لعرض إبداعاتهم .

كما نظمت بالمناسبة ورشات بيئية و تقديم عروض تربوية، و عرض أشرطة تربوية منها ’’فيلم الصاحب ’’ ، ’’آفة الهاتف ’’، ’’عذرا مدرستي’’.

كما نظمت زيارة إلى خزانة الزاوية الناصرية بتامكروت ، وتقديم محاضرة بعنوان ’’تقنيات القراءة و القراءة الفعالة ’’، و مسابقة ثقافية بين المؤسسات التعليمية الامام البخاري الامام الشافعي و تمتيك الاعدادية تخللتها وصلات فنية.

وحسب المنظمين فإن مختلف الأنشطة، عرفت حضورا متميزا سواء من طرف التلاميذ أو الأطر الإدارية والتربوية، وخلفت أصداء طيبة في نفوس المتعلمين والمؤطرين على حد سواء.

 

 

 

نشر من قبل: منصف بنعيسي

منصف بنعيسي ويبماستر موقع زاكورة نيوز.

ربما أعجبك أيضا

فيديو: بشرى لساكنة هذه المناطق.. تزويد عدد من الجماعات بين أكذر وزاكورة بمياه سد أكذز

في هذا الفيديو، نقدم لكم خبرًا سارًا لسكان المناطق بين أكذر وزاكورة، حيث تم الإعلان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *