الأربعاء , أكتوبر 23 2024

الدورة 12 لماراطون التحدي الصحراوي زاكورة يوم الأحد المقبل

تنظم مؤسسة مغرب السباقات الكبرى بتعاون مع بلدية زاكورة وعمالة إقليم زاكورة، يوم الأحد 27 دجنبر الجاري، الدورة 12 لماراطون التحدي الصحراوي بزاكورة.

متسابقون من مختلف مدن المغرب ومن بعض دول العالم سيكونون على موعد مع مسار طبيعي صعب ومتنوع، يتكون من كثبان رملية وأودية وهضاب، وجبال وواحات النخيل الخلابة وقصبات تاريخية.

وتتضمن دورة هذه السنة ثلاث سباقات: 47 كلم، و26 كلم، والـعشرة الاف متر، فضلا عن جولة سياحية على الأقدام في وجه العموم.

وتهدف هذه التظاهرة الدولية إلى المساهمة في تنمية المنطقة والتعريف بمؤهلاتها السياحية والاقتصادية وتشجيع على ممارسة الرياضة بجميع أنواعها والحفاظ على البيئة.

وتتميز الدورة الحالية لماراطون التحدي الصحراوي، الذي يشرف عليه البطل العالمي لحسن أحنصال، الفائز بماراطون الرمال الشهير 10 مرات، بإطلاق عملية تشجير في صحراء زاكورة بتنسيق وتعاون مع جمعية مغرب السباقات الكبرى وجمعية امراد، تحت شعار “صحراء خضراء”، حيث سيقوم أزيد من 1000 مشارك في السباق بغرس شجرة لكل واحد وتوثيقها باسم العداء ورقمه على أساس أن يتبناها طيلة مسار نموها. ويتوخى المنظمون من هذه المبادرة المساهمة في توسيع رقعة الأراضي الخضراء في صحراء زاكورة ومكافحة التصحر والمساهمة في تحسين وجودة البيئة على المستوى المحلي والوطني.

نشر من قبل: منصف بنعيسي

منصف بنعيسي ويبماستر موقع زاكورة نيوز.

ربما أعجبك أيضا

فيديو: بشرى لساكنة هذه المناطق.. تزويد عدد من الجماعات بين أكذر وزاكورة بمياه سد أكذز

في هذا الفيديو، نقدم لكم خبرًا سارًا لسكان المناطق بين أكذر وزاكورة، حيث تم الإعلان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *