الجمعة , أكتوبر 18 2024
أخبار عاجلة

بؤرة السجن.. تعيين مدير جديد ومسؤولين كبار يحلون في سجن ورزازات

زاكورة نيوز/ متابعة

استفاقت مدينة ورزازات الهادئة على خبر صادم اليوم الاثنين، حيث أعلن عن تسجيل 66 حالة مؤكدة في السجن المحلي للمدينة.
وحسب بلاغ للمندوبية العامة لإدارة السجون، توصل موقع زاكورة نيوز بنسخة منه، “أسفرت الاختبارات الخاصة بالكشف عن فيروس كورونا المستجد التي خضع لها مجموع موظفي المؤسسة، سواء منهم المنتمين إلى الفوج الأول أو الثاني، أسفرت عن إصابة 36 موظفا من أصل 61 موظفا المشكلين للفوج الأول، و24 من أصل 65 موظفا المكونين للفوج العامل حاليا بالمؤسسة، وستة سجناء داخل السجن المحلي لورزازات..
وأوضح البلاغ أنه تقرر إخضاع جميع الساكنة السجنية بالمؤسسة المعنية للاختبار الخاص بهذا الفيروس من أجل تحديد الإصابات الحاصلة في صفوفها، كما قررت المندوبية العامة لإدارة السجون تعيين مدير جديد لهذه المؤسسة وتعبئة العدد الكافي من الموظفين من مؤسسات أخرى لتعويض جميع الموظفين العاملين بهذه المؤسسة من الفوجين معا.
وسيتم إخضاع الموظفين والسجناء المصابين للبروتوكول الاستشفائي المعمول به من طرف السلطات الصحية ووضع الموظفين غير المصابين تحت تدابير الحجر الصحي.
كما سيتم التشديد أكثر على الالتزام التام بالإجراءات والتدابير الاحترازية والوقائية، مع توفير المعدات والتجهيزات الطبية الواقية الضرورية لعمل الموظفين، بما في ذلك تمكين العاملين منهم بالمعقل من ألبسة واقية خاصة.
وعلم موقع زاكوروة نيوز أن عامل إقليم ورزازات والمدير الجهوي للصحة ومديري الصحة العمومية ومسؤولين آخرين كبار حلوا بالسجن المحلي في ورزازات، كما تم استقدام عدد من موظفي السجون من أقاليم أخرى، فيما يجري التفكير لإنشاء مستشفى طبي إما ميدانيا أوعلى مستوى إحدى الوحدات الفندقية في ورزازازت، حيث من المرجح أن يتم كشف حالات جديدة في صفوف مخالطي الموظفين المصابين في السجن المحلي.
يذكر أن 55 سجينا كانوا يقبعون في “السجن الموبوء”، استفادوا أخيرا من العفو الملكي الذي شمل آلاف السجناء الآخرين عبر سجون المملكة.

وهذه ثاني بؤرة تسجل في مدينة ورزازات، بعد البؤرة العائلية حيث تم اكتشاف أزيد من 30 حالة إصابة مؤكدة ليرتفع إجمالي حالات الإصابة في “هوليود المغرب” إلى 98 حالة مؤكدة، لتتجاوز مدينة الريش في عدد الإصابات على مستوى جهة درعة تافيلالت.

نشر من قبل: منصف بنعيسي

منصف بنعيسي ويبماستر موقع زاكورة نيوز.

ربما أعجبك أيضا

فيديو: بشرى لساكنة هذه المناطق.. تزويد عدد من الجماعات بين أكذر وزاكورة بمياه سد أكذز

في هذا الفيديو، نقدم لكم خبرًا سارًا لسكان المناطق بين أكذر وزاكورة، حيث تم الإعلان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *