الأحد , سبتمبر 8 2024
أخبار عاجلة

مديرية التعليم بزاكورة تكرم التلاميذ ذوي الإعاقات المتفوقين

زاكورة نيوز

كرّمت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بزاكورة عددا من التلاميذ والتلميذات من ذوي الإعاقات والمتفوقين دراسيا في مختلف المستويات الدراسية خلال الموسم الدراسي 2023/2024.

وحسب رضوان فضيل المدير الإقليمي للوزارة بزاكورة فإن اعتلاء هؤلاء الأطفال من ذوي الإعاقات منصة التكريم إلى جانب زملائهم رسالة إلى جميع مكونات المنظمة التربوية ،خاصة الأسر، مفادها أن الإعاقة لم تكن يوما مانعا للتعلم والتفوق الدراسي إذا تمت إزالة الحواجز بمختلف أصنافها الثقافية والاجتماعية والإدارية والبيئية.

وأشار فضيل إلى أن المديرية الإقليمية بزاكورة منفتحة على هذا الورش الوطني الكبير وتراهن على ضمان الحق الكامل لهذه الفئة في التعلم إلى جانب أقرانهم بدون أي تميز.

وأكد رضوان فضيل أن مديرية زاكورة تواكب المجهودات التي تقوم بها الوزارة في هذا الشأن، وتطمح إلى مدارس دامجة في الإقليم تضمن إرساء حق هؤلاء الأطفال في تعليم دامج على المستوى المؤسساتي والحكامة، وكذا على مستوى العرض التربوي والنموذج البيداغوجي يراعي احتياجاتهم وتحسين ظروف اندماجهم في المحيط المدرسي.

وذلك من خلال تنزيل البرنامج الوطني للتربية الدامجة لفائدة الأطفال في وضعية إعاقة، وكذا المشروع 4 “تمكين الأطفال في وضعية إعاقة أو وضعيات خاصة من التمدرس”، ضمن حافظة مشاريع تنزيل أحكام القانون الإطار 51.17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي.

نشر من قبل: م.ا

ربما أعجبك أيضا

استعدادات استباقية للمديرية الاقليمية للتعليم بزاكورة لإنجاح الدخول المدرسي

زاكورة نيوز في سياق الاستعدادات المكثفة التي تقوم بها المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *