الجمعة , أكتوبر 18 2024
أخبار عاجلة

الاتحاد الاشتراكي بزاكورة ينوه بالمبادرة الملكية لتأهيل مناطق الفيضانات ويدعو الحكومة إلى تقييم سياسياتها في الواحات

زاكورة نيوز

أشادت الكتابة الإقليمية لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بزاكورة بالتعليمات الملكية السامية التي وجهها للحكومة لتنفيذ برنامج إعادة تأهيل المناطق المتضررة من الفيضانات في الجنوب الشرقي للمملكة والتي شملت أيضا إقليم زاكورة.

وذلك حسب بيان أصدرته الكتابة الإقليمية للحزب عقب اجتماع تنظيمي عقد اليوم الأحد 6 أكتوبر الجاري، للتداول في عدد من النقاط التي تخص الشأن السياسي الوطني والجهوي والمحلي والتحضير للدخول السياسي المقبل.

الاجتماع الذي حضره عضوات وأعضاء الكتابة الإقليمية وممثلات وممثلي الحزب في البرلمان والمجالس المنتخبة، أشاد بما اعتبره التدخلات الاستباقية والآنية للسلطات الإقليمية والمؤسسات المنتخبة وفعاليات المجتمع المدني ووسائل الإعلام في التعاطي مع الفيضانات التي عرفها الإقليم مؤخرا.

كما أشاد البيان بيقظة وتعبئة وانخراط منتخبات ومنتخبي وعموم الاتحاديات والاتحاديين وكذا تجندهم للتضامن مع ضحايا الفيضانات الأخيرة، وكذا حضورهم الوازن في مختلف المواقع التدبيرية من أجل تنزيل رؤية تنموية مندمجة ومستدامة للإقليم.

ونبه البيان الحكومة إلى تقييم السياسات العمومية الموجهة لمناطق الواحات بما يقتضي تبني سياسة عمومية فعالة وواضحة يكون لها الأثر الفعلي والمباشر في إنقاذ أكبر واحة في المغرب .

وبخصوص قطاع الماء أشاد اتحاديو واتحاديات زاكورة بالمجهودات المبذولة في قطاع الماء الصالح للشرب من خلال المشروع المهيكل لتزويد الجماعات الترابية في الإقليم انطلاقا من سد أكدز، وطالبوا بالترافع وبذل الجهود في مياه السقي لما له من أهمية في إعادة إحياء واحات الإقليم.

كما نوه البيان بالدينامية التنظيمية والسياسية التي يعرفها الحزب وطنيا وجهويا وإقليميا منذ المؤتمر الوطني الأخير والتي انعكست إيجابا على تموقع الحزب داخل الساحة السياسية.

نشر من قبل: زاكورة نيوز

ربما أعجبك أيضا

إفتتاح الدورة الأولى للمهرجان الدولي إيزوران عركَ ليهودي ـ بونو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *