مراكز التخييم بورزازات: اجتماع لتأمين الصحة والسلامة

زاكورة نيوز – ورزازات

في إطار الاستعدادات الاستباقية للموسم الصيفي بالجنوب الشرقي، وحسب بلاغ رسمي توصلت به الجريدة الإلكترونية “زاكورة نيوز”، عقدت المندوبية الإقليمية للصحة والحماية الاجتماعية بورزازات،أول أمس الأربعاء، اجتماعاً تنسيقياً موسعاً بمقر المندوبية. ويأتي هذا اللقاء تنفيذاً للتوجيهات الملكية السامية، وتباعاً لبرقية عامل الإقليم والدورية المشتركة المتعلقة بالتغطية الصحية ومراقبة شروط السلامة داخل مراكز التخييم بورزازات برسم السنة الجارية، وذلك تحت شعار “المخيمات التربوية رؤية جديدة لصناعة الحياة”.

شهد الاجتماع، الذي ترأسه رئيس مصلحة شبكة المؤسسات الصحية بالنيابة، تدارس مختلف التدابير والإجراءات الواجب اتخاذها لفتح مراكز التخييم بورزازات. وتم التركيز على الشروط الصحية والبيئية الواجب احترامها داخل فضاءات التخييم لضمان سلامة المستفيدين وجودة الخدمات. كما تم تسطير برنامج عمل مشترك يهم تنظيم زيارات ميدانية للمخيمات الصيفية للوقوف على جاهزيتها ومدى استيفائها للمعايير المعتمدة قبل استقبال الأطفال والشباب.

تمت هذه الخطوة الاستباقية بحضور وازن لمختلف الشركاء المؤسساتيين، من بينهم ممثلو عمالة الإقليم، قطاع الشباب والثقافة والتواصل، التعليم، التعاون الوطني، الوقاية المدنية، والمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية (ONSSA). ويسعى هذا التكامل، حسب البلاغ الذي توصلت به الجريدة، إلى توفير بيئة ملائمة وآمنة كلياً تلبي تطلعات أبناء إقليم ورزازات والمناطق المجاورة في الجنوب الشرقي.

نشر من قبل: عصام أوخويا

ربما أعجبك أيضا

تأسيس النقابة الوطنية لموظفي أنابيك بالرباط وانتخاب الدحاني

زاكورة نيوز – متابعة شهدت العاصمة الرباط، يوم أمس السبت 20 يونيو، محطة تنظيمية تمثلت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *