السبت , يوليو 20 2024

أخدام يدعو لدورة استثنائية و يصف ميزانية جماعة تنزولين بأنها مثيرة ’’ للشفقة’’

أعلن رئيس جماعة تنزولين  بإقليم زاكورة  ، عن عقد دورة استثنائية يوم الأربعاء فاتح نونبر المقبل، من أجل التصويت على ميزانية 2018 كنقطة وحيدة في جدول الأعمال.

و يأتي هذا الأعلان الذي عممه رئيس الجماعة على حسابه الشخصي في الفايسبوك و اطلعت عليه زاكورة نيوز ، بعد تعثّر المصادقة على ميزانية 2018، خلال الدورة العادية لمجلس الجماعة  ، التي انعقدت بداية أكتوبر الجاري.

عبد الرزاق أخدام  الذي يرأس ثالث مجلس ترابي يسيره حزب العدالة والتنمية بإقليم زاكورة ، اعتبر أن  الدعوة لعقد هذه الدورة الاستثانية جاء بناء على مقتضيات القانون التنظيمي لمجالس الجماعات الترابية خاصة المادة 187 من القانون التنظيمي 113.14، التي تنص على أنه ’’إذا لم يتأت اعتماد الميزانية في التاريخ المحدد في الفقرة الثالثة من المادة 185 أعلاه، يدعي المجلس للاجتماع في دورة استثنائية داخل أجل أقصاه خمسة عشر (15) يوما ابتداء من تاريخ الاجتماع الذي تم خلاله رفض الميزانية. ويدرس المجلس جميع الاقتراحات المتعلقة بتعديل الميزانية التي من شأنها تفادي أسباب رفضها…’’

أخدام و في تصريح لزاكورة نيوز قال أن ميزانية الجماعة تثير ’’الشفقة ولامجال للمزايدة بشأنها أو الحديث عن الاستثمارات ’’، و أكد أنها  تعرف عجزا إلى درجة أنها لاتكاد تتجاوز تكاليف التسيير ،  بسبب أحكام قضائية نهائية للموظفين المجازين ، و بسبب ارتفاع نفقات الراميد و نفقات فوائد وأصل القرض الممنوح من طرف صندوق التجهيز الجماعي، و كذا بسبب الاستقرار الذي عرفه نصيب الجماعة من   الضريبة على القيمة المضافة( tva )في السنوات الأربعة الاخيرة رغم تزايد النفقات …

و أضاف ذات المتحدث أنه ’’يكن  لجميع أعضاء المجلس كل الاحترام والتقدير و حاشا معاذ الله أن نتهم أحدا بالمزايدة السياسية على مصالح المواطنين،’’ و أضاف أن ’’الباب مفتوح للاقتراحات والتعديلات لأن الميزانية وثيقة المجلس من حقه إبداء الراي فيها والا لماذا تعرض عليه اذن ؟’’.

أخدام وفي سؤال حول ملاحظات و اقتراحات المعارضة للتصويت على الميزانية أجاب أن ’’هناك  نقاش عام حول ترشيد النفقات .. لم تقدم بدائل .. الميزانية لم تعرف تغييرا بالمقارنة مع السنة الماضية فيما عدا النفقات الاجبارية التي ذكرت سابقا .. و بالنسبة للمصاقة المجلس سيد نفسه ولا وصاية على أحد’’.

وكان  14 عضوا بالمجلس الجماعي لتنزولين ( 13 من المعارضة و 1 عضو من الأغلبية )، قد رفضوا التصويت لميزانية المجلس لسنة 2018، خلال الدورة العادية لشهر أكتوبر الجاري، وطالبوا بتعديلها وإضافة بعض المقترحات المقدمة من قبل الرافضين.

 

نشر من قبل: منصف بنعيسي

منصف بنعيسي ويبماستر موقع زاكورة نيوز.

ربما أعجبك أيضا

فيديو: بشرى لساكنة هذه المناطق.. تزويد عدد من الجماعات بين أكذر وزاكورة بمياه سد أكذز

في هذا الفيديو، نقدم لكم خبرًا سارًا لسكان المناطق بين أكذر وزاكورة، حيث تم الإعلان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *