الأحد , يوليو 14 2024
أخبار عاجلة

أصوات من داخل مجلس جهة درعة تافيلالت تنتقد تعزيز الشوباني ل”سلطات”موظفة فرنسية

زاكورة نيوز/متابعات

عين رئيس جهة درعة تافيلالت المنتمي لحزب البيجيدي الحبيب الشوباني فرنسية تدعى ”مارلين سوميي“، بمنصب المسؤولة عن العلاقات الدولية بالجهة.
وعلم زاكورة نيوز من مصادر متطابقة ان الشوباني أوكل لهذه الفرنسية مهمة تمثيله في بعض الاجتماعات مع شركاء المجلس الجهوي. كما قامت بتمثيل المجلس في اجتماع يوم الثلاثاء الماضي مع مسؤولين في وكالة التعاون الألمانية (GIZ (بمقر إقليم ورزازات، حيث قامت مارلين بعرض معطيات بالأرقام عن الميزانية المخصصة لدعم المقاولات وتشغيل الشباب برسم سنة 2018.

رؤساء فرق سياسية في المجلس انتقدوا هذه الخطوة واعتبروا “تعزيز” الشوباني لصلاحيات هذه الموظفة تهميشا لأعضاء الجهة من بينهم على الخصوص حياة بناني مديرة مؤسسة ورزازات الكبرى، التي تحضى بأولوية تمثيل المجلس في مثل هذه المناسبات.
فرق ”التجمع الوطني للأحرار“، والفريق الاستقلالي و“التقدم والاشتراكية“ وفريق ”الأصالة والمعاصرة“، وجهوا الخميس الماضي رسالة إلى الشوباني يحتجون فيها عن تخويل مارلين تمثيل المجلس في اجتماعات من هذا النوع، مشيرين إلى أن هذه الأخيرة هي موظفة متعاقدة فقط، ولا يحق لها تمثيل المجلس، أو الإدلاء بمعطيات وأرقام لم تتم المصادقة عليها من طرف منتخبي المجلس، واصفين نهج الحبيب الشوباني بالإهانة لهذه المؤسسة المنتخبة.

جدير بالذكر، أن الفرنسية مارلين سوميي حاصلة أيضا على الجنسية المغربي

نشر من قبل: منصف بنعيسي

منصف بنعيسي ويبماستر موقع زاكورة نيوز.

ربما أعجبك أيضا

فيديو: بشرى لساكنة هذه المناطق.. تزويد عدد من الجماعات بين أكذر وزاكورة بمياه سد أكذز

في هذا الفيديو، نقدم لكم خبرًا سارًا لسكان المناطق بين أكذر وزاكورة، حيث تم الإعلان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *