الإثنين , يوليو 22 2024

أول حالة في زاكورة..حالات شفاء جديدة من فيروس كورونا تغادر مستشفى الراشيدية

زاكورة نيوز
أفاد مصدر لزاكورة نيوز أنه سجلت حالات شفاء جديدة من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) على مستوى جهة درعة تافيلالت، من بينها أول حالة تماثلت للشفاء في إقليم زاكورة.
وهي الحالة التي سجلت مؤخرا لمسن في دوار بوزركان بجماعة بني زولي، حيث غادر مستشفى مولاي علي الشريف باتجاه زاكورة مساء اليوم الإثنين ،رفقة أحد أقاربه، على متن سيارة إسعاف.
وغادرت كذلك أول حالة مسجلة بالجهة، وهو المنعش السياحي ( م .ب ) المصاب بفيروس كورونا والمنحدر من مدينة ارفود، غادر المستشفى الجهوي بالرشيدية بعدما تشافى من المرض بناء على مجموعة من التحليل المخبرية التي اجريت له.

وارتفع عدد الحالات المؤكد إصابتها بفيروس كورونا المستجد على مستوى الجهة ليبلغ صباح اليوم 86 حالة.

وأوضح أن عدد الحالات، التي كشفت التحليلات المخبرية أنها مصابة بالفيروس، موزعة بين أقاليم ميدلت ( 45حالة) وورزازات ( 30 حالة) والرشيدية (خمس حالات)، وزاكورة (خمس حالات)، وتنغير (حالة واحدة).
ودعا المصدر إلى ضرورة بقاء جميع المواطنين في منازلهم والالتزام بالإجراءات المتخذة في إطار حالة الطوارئ الصحية، وتجنب التجمعات واحترام المسافة اللازمة بين الأشخاص.

يذكر أن الإعلان عن حالات الشفاء يعتمد على ثلاثة معايير أساسية تتعلق بملاحظة تحسن في العلامات السريرية للمريض، وأن تمر ثلاثة أيام بدون تسجيل ارتفاع في درجة حرارة المصاب بعد استكمال مدة تناول الدواء، وكذا تأكيد سلبية عينتين متتابعتين تفصل بينهما 24 ساعة.

نشر من قبل: منصف بنعيسي

منصف بنعيسي ويبماستر موقع زاكورة نيوز.

ربما أعجبك أيضا

فيديو: بشرى لساكنة هذه المناطق.. تزويد عدد من الجماعات بين أكذر وزاكورة بمياه سد أكذز

في هذا الفيديو، نقدم لكم خبرًا سارًا لسكان المناطق بين أكذر وزاكورة، حيث تم الإعلان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *