الإثنين , يوليو 15 2024
أخبار عاجلة

إخماد حريق ضخم بواحة أفلا ندرا والخسائر المادية بالملايين

زاكورة نيوز

أعلنت مصادر رسمية لزاكورة نيوز إنه تمت السيطرة على حريق ضخم في واحة أفلا ندرا بإقليم زاكورة، ولا تفصل فرق التدخل سوى وقت وجيز لإطفاء بعض الجيوب المتبقية خوفا من إندلاع حريق جديد.

وأضافت ذات المصادر أن الحريق لم يخلف ضحايا في الأرواح، لكنه خلف خسائر مادية تقدر بالملايين، بعد أن أتى على 6 الآف شجرة نخيل منها 4 الآف شجرة احترقت بالكامل، حيث ساهمت العاصفة الرمية التي عرفته المنطقة، في انتشار النيران بشكل كبير في الواحة.

وحسب مصادر محلية فإن يقظة المسؤولين الإقليميين للوقاية المدنية، جنبت المنطقة كارثة حقيقية يمكن أن تؤدي إلى خسائر في الأرواح، حيث مكن التدخل الاستباقي من التحكم في الحريق الضخم ووقف زحفه نحو تجمع سكاني على بعد أمتار معدودة.

ذات المصادر أوردت أن السلطات أخلت هذا التجمع السكاني الذي يضم حوالي 60 منزلا، وقامت بقطع التيار الكهربائي عن المنطقة تفاديا للأسوء.

ونظر لضخامة الحريق وانتشار النيران بشكل كبير في الواحة بسبب العاصفة الرمية التي عرفتها المنطقة، طلبت السلطات من المصالح المركزية بالرباط تدخل طائرة متخصصة للدعم ومساندة فرق الإطفاء، لكن نجاح التدخل على الأرض، حال دون ذلك حيث تم الإستغناء عن الطائرة قبل إقلاعها من مطار في مدينة القنيطرة.

وشاركت في جهود الإطفاء بالإضافة إلى فرق الوقاية المدنية بأكدز التي تم تعزيزها بفرق من زاكورة وورزازات، عناصر الدرك الملكي والسلطات المحلية والقوات المساعدة والمجالس الترابية بالمنطقة، وشركات للقطاع الخاص وعدد من الأهالي المتحدرين بالمنطقة.

يذكر أن عامل زاكورة فؤاد حاجي أشرف بنفسه على جهود الإطفاء، بحضور مسؤولين إقليميين أخريين.

 

نشر من قبل: منصف بنعيسي

منصف بنعيسي ويبماستر موقع زاكورة نيوز.

ربما أعجبك أيضا

فيديو: بشرى لساكنة هذه المناطق.. تزويد عدد من الجماعات بين أكذر وزاكورة بمياه سد أكذز

في هذا الفيديو، نقدم لكم خبرًا سارًا لسكان المناطق بين أكذر وزاكورة، حيث تم الإعلان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *