السبت , فبراير 29 2020
الرئيسية / تعليم / إعفاءات بالجملة تهز الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة كلميم واد نون

إعفاءات بالجملة تهز الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة كلميم واد نون

على ضوء التحقيقات التي باشرتها وزارة أمزازي بخصوص فضائح الصفقات التي أجرتها الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة كلميم واد نون تقرر إعفاء كل من رئيس قسم الشؤون الإدارية والمالية “ح.ل”، رئيس مصلحة الصفقات “م.م” ورئيس مصلحة البناءات “ت.أ”.

وكانت لجنة من المفتشية العامة لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي الأسبوع الأخير من شهر دجنبر الماضي قد قامت بسحب مفاتيح قسم استغلال الميزانية بالاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بكلميم واد نون وإقفال المكتب.

وأكدت مصادر مطلعة لموقع “هبة زووم”، أن المفتش العام لوزارة “أمزازي” قد أشرف، يوم الجمعة 27 دجنبر الجاري، بنفسه على عملية افتحاص دقيق لهذا القسم.

وأضافت مصادر “هبة زووم” أن عملية التفتيش المفاجئة التي تمت يوم الجمعة جاءت بعد العديد من البيانات التي أصدرتها مجموعة من الهيئات النقابية، والتي كشفت من خلالها على مجموعة من الاختلالات المالية التي يعرفها قسم استغلال الميزانية بالأكاديمية.

وتجدر الاشارة أنه سبق لاحدى عضوات جهة كلميم واد نون (من العدالة والتنمية) أن أثارت الموضوع في اجتماع رسمي حضره الوالي “الناجم أبهي” ورئيسة الجهة “مباركة بوعيدة”، حيث فجرت فضائح قوية بخصوص الصفقات التي أجرتها الأكاديمية ومنها موضوع تشقق البنايات التعليمية الحديثة العهد والبناء.

شاهد أيضاً

مدرسة تكمدارت تخلد اليوم الوطني للسلامة الطرقية

احتضنت مدرسة أغلا ودرار بجماعة تامكروت بإقليم زاكورة، صباح اليوم السبت 22 فبراير الجاري، فعاليات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زاكورة نيوز

مجانى
عرض