الإثنين , يوليو 15 2024
أخبار عاجلة

إنطلاق ملتقى القصبة للفيلم القصير بورززات بتكريم يونس الركاب

زاكورة نيوز – عبد الرحيم البصير

افتتح ملتقى القصبة للفيلم القصير بورززات مساء أمس الخميس، فعاليات دورته الرابعة ، بتكريم المخرج الشاب يونس الركاب ، تقديرا لرصيده الفني الحافل.

عرف الحفل الافتتاحي للمهرجان، الذي يتواصل إلى غاية 28 أكتوبر الجاري تحت شعار “الفيلم القصير أساس تطور الإبداع السينمائي لدى الشباب”، عرض شريطين قصيرين لمخرجهما المحتفى به الركاب بعنوان “منتصف الليل” و”مصير عائلة”.

وقال محمد حافظي في تصريح لزاكورة نيوز أن جديد الدورة الرابعة لملتقى القصبة للفيلم القصير يتمثل في إحداث فقرة يتم من خلالها التعريف بأحد الفاعلين المحليين الشباب في مجال السينما، وقد تم اختيار السيناريست والمخرج الواعد توفيق بابا لإلقاء أضواء على تجربته الإبداعية الفتية التي بصم بها الساحة السينمائية محليا ووطنيا .

وأضاف حافظي أن البرنامج يتضمن مسابقة وطنية لأفلام روائية قصيرة من إبداع مخرجين هواة قادمين من مدن مغربية مختلفة للتباري على جائزة العمل المتكامل وجائزة أحسن سيناريو وجائزتي أفضل تشخيص ذكورا وإناثا.

كما نظمت ندوة فكرية في موضوع «حضور الشباب في الفيلم المغربي القصير والطويل»، وسيتم تخصيص فقرة للمقهى السينمائي، الذي سيتم من خلاله توقيع مجموعة من الكتب بعد تقديمها من طرف باحثين ونقاد، فضلا عن معرض للوحات تشكيلية لفنانين شباب مع رسم جداريات بمواضيع سينمائية ببعض المدارس الخاصة وعروض لفائدة الأطفال.

نشر من قبل: منصف بنعيسي

منصف بنعيسي ويبماستر موقع زاكورة نيوز.

ربما أعجبك أيضا

فيديو: بشرى لساكنة هذه المناطق.. تزويد عدد من الجماعات بين أكذر وزاكورة بمياه سد أكذز

في هذا الفيديو، نقدم لكم خبرًا سارًا لسكان المناطق بين أكذر وزاكورة، حيث تم الإعلان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *