الأحد , يوليو 14 2024
أخبار عاجلة

توقيع اتفاقية شراكة بين رابطة كاتبات المغرب وإفريقيا وجمعية زاكورة للفيلم عبر الصحراء

عقدت رئيسة رابطة كاتبات المغرب وأفريقيا بديعة الراضي اجتماعا مع جهة درعة تافيلالت ممثلة برئيستها مجيدة شهيد، وبحضور عضوات رابطة كاتبات المغرب بالجهة، حضوريا وعن بعد، وذلك لتدارس وضعية المكاتب الإقليمية بالجهة.

وبعد العرض الذي تقدمت به رئيسة مكتب الجهة حول الأهمية التي يلعبها الفعل الثقافي للنهوض بالعامل التنموي بالجهة ودور رابطة كاتبات المغرب وأفريقيا في ترسيخ ثقافة جادة وهادفة بالمنطقة، أكدت مجيدة على ضرورة استكمال تجديد الفروع وتأسيسها، وضخ دماء جديدة منفتحة على المبدعات من كافة التوجهات الفكرية والمعرفية والعلمية التي تزخر بها الجهة.

وناقش الحضور عرض رئيسة الجهة في جو تفاعلي ومثمر، عاقدات العزم على الانخراط في الفعل الثقافي لتفعيل برنامج الرابطة وطنيا وجهويا واقليميا.

وفي هذا الصدد كلفت الرئيسة الوطنية بديعة الراضي رئيسة مكتب الجهة صلاحية هيكلة الفروع وتجديدها وذلك، حسب القانون التأسيسي الذي يعطي الصلاحيات للرئيسة الوطنية بهيكلة وتأسيس الفروع الإقليمية والمحلية.

كما تم على هامش هذا اللقاء توقيع اتفاقية شراكة مع جمعية زاكورة للفيلم عبر الصحراء سيكون منطلقها تنظيم ندوة حول التنمية الثقافية والبعد الافريقي في المدينة والتراث، الأعمال السينمائية الافريقية نموذجا وذلك أيام 9/10/11/12/13 دجنبر 2024 بشراكة مع وزارة الاتصال الثقافة والشباب وحضور فعاليات من مختلف الدول الافريقية.

كما تم خلال هذا اللقاء تزكية رئيسة فرع ميدلت سعاد جبور لتأسيس المكتب الاقليمي، وتجديد الثقة في سعيدة لغريسي رئيسة لفرع زاكورة والتي اجتمعت في نفس اللقاء بعضوات المكتب الذي تم التوافق عليه.

نشر من قبل: عصام أوخويا

ربما أعجبك أيضا

اليوم العالمي للتعاونيات.. زاكورة تحتفي بمساهمة التعاونيات في الاقتصاد التضامني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *