الإثنين , يوليو 22 2024

اختتام مهرجان سكورة الدولي لتراث الواحات

تواصلت صباح اليوم الأحد 27 مارس فعاليات مهرجان سكورة الدولي لتراث الواحات في نسخته الأولى الذي يقام تحت شعار ” جميعا لانقاذ الواحات” بتنظيم سباق في نصف المراطون بمشاركة أجود العدائين والعداءات المحليين.

و في التفاتة إنسانية و كعربون اعتراف بالطاقات التي تزخر بها المنطقة قامت إدارة المهرجان وبحضور عامل اقليم تنغير وعدد من الشخصيات المدنية و العسكربة، بتكريم مجموعة من الشخصيات التى أعطت و لا تزال تعطي الشيء الكثير للمنطقة وفي شتى الميادين.

و مساء نفس اليوم كان الجمهور الذي حج الى واحة سكورة على موعد مع السهرة الختامية للمهرجان حيث تفنت فرق محلية و وطنية في كسر هدوء الواحة بوصلات غنائية ولوحات فلكلورية.

وتميز الحفل الختامي بحضور فرقة المشاهب كواحدة من أعرق فرق الفن الغيواني و فرقة سجلماسة للملحون و فرقة تراكالت من محاميد الغزلان و الكبيرة تابعمرانت من سوس.

مهرجان سكورة الكبرى الدولي لتراث الواحات في نسخته الأولى استطاع تسجيل العديد من نقط القوة رغم كونه في خطواته الأولى حيث تمكن من استضافة أزيد من 9 دول كضيوف شرف. كما تمكنت اللجنة المنظمة من تنزيل نسخة نالت استحسان جل الزوار الذين التقاهم الموقع و الذين أبدوا رضاهم عن الأجواء العامة التي مرت فيها مختلف فقرات المهرجان من حيث التنظيم وعمل اللجان وكذا الأمن بفضل جهود القوات المساعدة والدرك الملكي والوقاية المدنية.

لومكون

نشر من قبل: منصف بنعيسي

منصف بنعيسي ويبماستر موقع زاكورة نيوز.

ربما أعجبك أيضا

فيديو: بشرى لساكنة هذه المناطق.. تزويد عدد من الجماعات بين أكذر وزاكورة بمياه سد أكذز

في هذا الفيديو، نقدم لكم خبرًا سارًا لسكان المناطق بين أكذر وزاكورة، حيث تم الإعلان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *