الإثنين , يوليو 15 2024
أخبار عاجلة

اسدال الستار على فعاليات الاسبوع المالي للأطفال

اختتمت أول أمس الثلاثاء 22 مارس 2016 فعاليات الدورة الخامسة للأسبوع المالي للأطفال بمختلف المديريات الاقليمية بجهة درعة تافيلالت.
وتندرج هذه التظاهرة ذات البعد التوعوي في إطار تحسيس الناشئة بالوظائف الاساسية للنقود والعملة ومختلف الخدمات والمؤسسات المالية باعتبارها مكونا أساسيا للاقتصاد الوطني واطلاعهم على الأدوار الهامة التي تلعبها الاموال في الحياة العامة للفرد بصفة عامة والحياة الاقتصادية بصفة خاصة كوسيط للتبادل التجاري بين الافراد والجماعات.
الاسبوع المالي الذي اشرف على اعطاء انطلاقة فعالياته مدير أكاديمية جهة درعة تافيلالت السيد علي براد برفقة المدير الاقليمي للرشيدية والمنسق الجهوي يرتكز بالأساس على تنظيم زيارات يومية متبادلة وفق جدولة زمنية تسمح للتلاميذ بزيارة المؤسسات البنكية والمالية حيث يتلقون شروحات حول مختلف العمليات المالية كما يتعرفون على أهم الوثائق البنكية المتداولة في التعاملات من قبيل الشيكات والكمبيالات.
علما أن تلاميذ التعليم الثانوي التأهيلي استفادوا من عروض نظرية من تقديم أطر بنكية مختصة حول كافة المعاملات المالية والمصرفية التي تقوم بها الأبناك من حفظ للأموال وتشجيع الادّخار والاستثمار وتقديم القروض المختلفة .
يشار أن الاكاديمية الجهوية قد سطرت برنامجا متكاملا شمل بعض المؤسسات التعليمية بمختلف المديريات الاقليمية بروع الجهة .

نشر من قبل: منصف بنعيسي

منصف بنعيسي ويبماستر موقع زاكورة نيوز.

ربما أعجبك أيضا

فيديو: بشرى لساكنة هذه المناطق.. تزويد عدد من الجماعات بين أكذر وزاكورة بمياه سد أكذز

في هذا الفيديو، نقدم لكم خبرًا سارًا لسكان المناطق بين أكذر وزاكورة، حيث تم الإعلان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *