الجمعة , يوليو 19 2024

الاتحاد الاشتراكي يراسل وزير الداخلية حول انتخابات سيدي إفني

وجهت قيادة حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية رسالة عاجلة إلى وزير الداخلية عبد الواحد لفتيت ، ضدا على ما اعتبره الحزب ’’صمت عامل سيدي إفني على تدخل السلطات المحلية في الانتخابات الجزئية’’  التي سيعرفها الإقليم الخميس المقبل (21 دجنبر 2017).

وقال مصدر من قيادة الحزب أن الرسالة تضمنت’’ خروقات في الانتخابات الجزئية باقليم سيدي افني، طالبت وزير الداخلية بالتدخل من أجل اتخاذ مايراه مناسبا طبقا للقانون ومن أجل ضمان انتخابات نزيهة.’’

و أكد ذات المصدر أن مرشح الاتحاد الاشتراكي بدائرة سيدي افني، بدوره رفع شكاية إلى عامل الإقليم ضد شيخ مسمى (ش، س )والذي قام باستضافة مرشح حزب منافس يوم الاربعاء 12 دجنبر 2017 بمنزله المتواجد بدوار أوتول بجماعة اسبويا قيادة مستي عمالة سيدي لإفني ، وأقام مأدبة غداء مع مجموعة من الناخبين ، من أجل حثهم على التصويت لفائدة مرشح الأحرار. وأكدت الشكاية أن الشيخ المذكور مازال يقوم بنفس الدعاية مستغلا نفوذه في دعم ذات المرشح المنافس. وطالبت الشكاية بالتدخل العاجل لمنسق السلطة في الإقليم لوقف مثل هذه الأعمال غير القانونية.

و أضاف ذات المصدر أن عامل سيدي افني ’’ لم يتجاوب مع شكاية مرشح الاتحاد الاشتراكي و أن  أعمالا مماثلة متواصلة بشكل يكشف بوضوح تحيز السلطات المحلية ’’.

وفي ذات السياق عبر  كل من أحمد بدراري والحسين العوايد، مستشارين جماعيين بالجماعة الترابية إبضر إقليم سيدي إفني عن حزب العدالة والتنمية للرأي العام المحلي إدانتهما الشديد بشكل قاطع لمختلف الممارسات غير المشروعة والتي تنهجها مختلف الجهات المتدخلة في الاستحقاقات الانتخابية الجزئية التي سيعرفها الإقليم الخميس المقبل (21 دجنبر 2017) في حق مؤسسة “أعضاء المجالس الجماعات الترابية” من خلال الضغط والاستمالة وجل الأنواع الحاطة بهيبة وقدسية المؤسسة.

نشر من قبل: منصف بنعيسي

منصف بنعيسي ويبماستر موقع زاكورة نيوز.

ربما أعجبك أيضا

فيديو: بشرى لساكنة هذه المناطق.. تزويد عدد من الجماعات بين أكذر وزاكورة بمياه سد أكذز

في هذا الفيديو، نقدم لكم خبرًا سارًا لسكان المناطق بين أكذر وزاكورة، حيث تم الإعلان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *