الإثنين , يوليو 15 2024
أخبار عاجلة

الحملة الوطنية “Zero ميكا”

كما تعلمون ، سنت الدولة قانون  77 – 15    . ويقضي هذا ألقانون الذي سيدخل  حيز التنفيذ ابتداء من فاتح يوليوز 2016،  بمنع إنتاج وبيع وتصدير الأكياس ألبلاستيكية  .

اعتبارا للتأثيرات السلبية الخطيرة للأكياس البلاستيكية الخفيفة  على المنظومات البيئية والتنوع البيولوجي بمكوناته النباتية والحيوانية والموارد الطبيعية و الثروة السمكية وكذلك على صحة المواطنين والمواطنات، ومواكبة لهذه الدينامية،   سينظم الائتلاف المغربي من اجل العدالة المناخية حملة وطنية  تحت شعار ”   Zeroميكا  ” من اجل تحسيس المواطنات والمواطنين  وتعبئتهم من اجل التعرف على مخاطر الأكياس البلاستيكية ألخفيفة وتبني سلوكات ايجابية للمحافظة على البيئة وعلى صحة الساكنة والثروات الحيوانية والسمكية على حد سواء و طلب الدولة بتحمل مسؤولياتها الكاملة في تفعيل القانون، وفقا لما التزمت به، مع  اعادة تأهيل الشركات المعنية بنفاذ هذا القانون ودعمها لعدم ضياع استثماراتها من جهة، وضمان الشغل للعاملين والعاملات في هذا القطاع من جهة أخرى.

وستنطلق هذه الحملة بوصلات اشهارية في وسائل الإعلام السمعية والبصرية، العمومية والخاصة وعلى شبكات التواصل الاجتماعي ابتداء من 10 يونيو  ٢٠١٦ و ستتوج بحملة للنظافة تشمل النقط السوداء في بعض المدن المغربية. وتجدر الاشارة الى ان الوصلات الاعلامية ستنجز بدعم من قطب الاعلام في لجنة الاشراف على القمة 22 للمناخ. وسنوافيكم بالبرنامج المفصل لهذه الحملة في اقرب الاجال .

نشر من قبل: منصف بنعيسي

منصف بنعيسي ويبماستر موقع زاكورة نيوز.

ربما أعجبك أيضا

فيديو: بشرى لساكنة هذه المناطق.. تزويد عدد من الجماعات بين أكذر وزاكورة بمياه سد أكذز

في هذا الفيديو، نقدم لكم خبرًا سارًا لسكان المناطق بين أكذر وزاكورة، حيث تم الإعلان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *