الإثنين , يوليو 15 2024
أخبار عاجلة

الحموشي بموسكو لمكافحة الإرهاب الدولي

عقد المدير العام للأمن الوطني ومدير مديرية مراقبة التراب الوطني عبد اللطيف الحموشي، يوم أمس الثلاثاء 06 أبريل 2016، لقاء بموسكو مع سكرتير مجلس الأمن الروسي “نيكولاي باتروشيف”، لتباحث سبل مكافحة الإرهاب الدولي، وفقا لما نصت عليه اتفاقية أمنية وقعها قائدا البلدين منتصف شهر مارس الماضي، لدى حلول الملك محمد السادس في زيارة رسمية إلى روسيا.

وبحسب بلاغ صادر عن مجلس الأمن الروسي، فإن المسؤولين الأمنيين ناقشا خلال اللقاء المذكور الوضع في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (مينا) بشكل مفصل، كما ركزت المناقشات على التعاون الأمني بين موسكو والرباط، فيما يتعلق بمكافحة الإرهاب الدولي.

وأضاف المصدر ذاته أن عبد اللطيف الحموشي و”نيكولاي باتروشيف” ناقشا، خلال اللقاء ذاته، عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك، كما عرجا على نتائج الزيارة الملكية إلى موسكو والتي “أظهرت تطورا حقيقيا للتعاون الثنائي” بين البلدين.

يذكر أن الملك محمد السادس قد حل منتصف الشهر الماضي بموسكو في زيارة رسمية، جرى خلالها توقيع عدد من الاتفاقيات الهادفة إلى تعزيز العلاقات المغربية-الروسية في مجالات عدة، على رأسها اتفاتقية تروم إلى تعزيز المبادلات التجارية.

المصدر : كشك

نشر من قبل: منصف بنعيسي

منصف بنعيسي ويبماستر موقع زاكورة نيوز.

ربما أعجبك أيضا

فيديو: بشرى لساكنة هذه المناطق.. تزويد عدد من الجماعات بين أكذر وزاكورة بمياه سد أكذز

في هذا الفيديو، نقدم لكم خبرًا سارًا لسكان المناطق بين أكذر وزاكورة، حيث تم الإعلان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *